منفذ شات الخليج

  • اهمية التفاح الأخضر

    اهمية التفاح الأخضر لتفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم […]

    المزيد
  • اهمية الصبار للانسان

    اهمية الصبار للانسان اشتهر الصبار باسم التين الشوكي الصبار: هو أحد النباتات الدهنية، وينتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتناسبه أكثر البيئات الصحراويّة للعيش؛ حيث لديه القدرة […]

    المزيد
  • كيفية عمل عجينة الشيش برك

    كيفية عمل عجينة الشيش برك الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة المكوّنات مكوّنات العجين: كوب واحد من الماء. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. […]

    المزيد
  • طريقة عمل فتة الدجاج

    طريقة عمل فتة الدجاج تعتبر فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية المكوّنات كيلوغرام من الدجاج. فصان من الثوم الحب، وستة فصوص من الثوم […]

    المزيد
  • أصابع البطاطس الكرسبي

    أصابع البطاطس الكرسبي وتعد البطاطس المقلية من أكثرِ الأطعمة المُحبّب تناولها من الأشخاص المكونات ثلاث حبات من البطاطس، كبيرة الحجم. نصف كوب من الخل […]

    المزيد
   

اخطاء قد تقع بها عند العناية بالبشرة

اخطاء قد تقع بها عند العناية بالبشرةلتعويض ما تلف منها و تحتاج البشرة التي تعد أكبر عضو في الجسم إلى عناية خاصة يومية، بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والهواء وعوامل الطقس المختلفة. وعند العناية بالبشرة، ترتكب العديد من النساء أخطاء متكررة، تؤدي إلى نتائج غير مرغوبة. ورغم أن هذه الأخطاء قد لا تكون شديدة الضرر، لكنها تقلل من فعالية نظام العناية بالبشرة، وتؤدي إلى ظهور بعض الأعراض، مثل احمرار الجلد وجفاف البشرة وغير ذلك من المشاكل، التي قد تنتهي بزيارة الطبيب المختص.

وفيما يلي، مجموعة من الأخطاء التي يجب الحذر منها، خلال تطبيق نظام العناية اليومي بالبشرة، حسب صحيفة بيزنس إنسايدر:

1- عدم تطبيق مرطبات البشرة بعد غسل الوجه

إذا كنت لا تستخدمين مرطبات البشرة مباشرة بعد غسل وتعقيم البشرة، فأنت لا تستخدميها في الوقت المناسب، حيث تؤدي عمليات الغسيل والتعقيم إلى جفاف البشرة، ومن الضروري تطبيق مرطب مناسب على الفور.

2- غسل الوجه بلوح الصابون

غسل الوجه بلوح الصابون التقليدي، يمكن أن يشكل مصدر خطر على البشرة، لأنها تعمل على تجفيف البشرة، وفي نفس الوقت تؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، يومكن أن تعكس أي تأثير لأي مقشر تستخدمه.

3- فرك الوجه بمستحضرات التجميل

تلجأ العديد من النساء إلى فرك الوجه بمستحضرات التجميل، اعتقاداً منهن أن ذلك يساعد في الحصول على نتائج أفضل، لكن ذلك ليس صحيحاً في الواقع، فالفرك يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد.

4- عدم إزالة مكياج العينين بشكل مستقل

عند إزالة المكياج من على الوجه، يجب الانتباه إلى مساحيق التجميل التي يتم تطبيقها حول العينين، فعادة ما تحتاج إلى جهد أكبر واهتمام خاص، ويجب أن يتم ذلك بشكل منفصل عن بقية الوجه.

5- عدم تعقيم الوجه مرتين

مفهوم التعقيم المزدوج ظهر مؤخراً، ويعتمد على استخدام زيت منظف وبلسم ومحلول خاص، ومن ثم استخدام نظف مائي لإزالة كافة الأوساخ وبقايا المكياج والزيوت والعرق والبتكيريا وغير ذلك.

6- الإفراط في التقشير

التقشير هي خطو هامة في نظام العناية بالبشرة، حيث يساعد على التخلص من خايا الجلد الميتة، وإعطاء الخلايا السليمة فرصة للظهور، لكن الكثيرات يفرطن في هذه العملية، حيث أن استخدم كريمات ومساحيق التقشير أكثر من 3 مرات في الأسبوع، أو فرك البشرة بشكل مفرط يمكن أن يكون مؤذياً للبشرة.

7- عدم تغيير أغطية الوسائد

قد لا تدرك الكثيرات أن تغيير غطاء الوسادة، يعد جزءاً هاماً من روتين العناية بالبشرة، فعدم تغيير هذه الوسائد لوقت طويل، يمكن أن يؤدي إلى تكاثر الجراثيم والبكتيريا، والتي تنتقل إلى البشرة، مسببة ظهور البثور والعديد من المشاكل الأخرى.

8- تطبيق مساحيق العناية بترتيب خاطىء

ينصح الخبراء، بتطبيق المساحيق الخفيفة في البداية، مثل السيروم، ومن ثم الكريمات المضادة للأكسدة مثل الفيتامين سي، ويجب تطبيق كريم العينين قبل المرطب، وفي النهاية يوضع زيت البشرة.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي