منفذ شات الخليج

  • أطعمة تسهل الولادة

    أطعمة تسهل الولادة يمكن للمرأة الحامل تناول العديد من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لها خلال المخاض عندما يكتمل نموّ الجنين، ويقضي الشّهور التّسعة في بطن […]

    المزيد
  • أسباب ضيق التنفس لدى الحامل

    أسباب ضيق التنفس لدى الحامل كثيراً ما تشعر الحامل بضيق التنفس، ويعتبر هذا أمراً شائعاً في الثلث الأول والأخير من الحمل، لذلك لا يجب […]

    المزيد
  • طرق تثبيت الحمل

    طرق تثبيت الحمل يوجد العديد من الطرق لتثبيت الحمل وتقليل خطر حدوث الإجهاض يعد الإجهاض من المشاكل التي قد تواجهها كل إمرأة حامل حيث تؤثر سلباً على […]

    المزيد
  • وسائل تحديد النسل

    وسائل تحديد النسل تحديد النسل هو عبارة عن مصطلح يطلق على أي وسيلة أو أسلوب يتم استخدامه لمنع الحمل لم تخل المجالس الفكرية والدينية أو […]

    المزيد
  • كيفية نوم المرأة الحامل

    كيفية نوم المرأة الحامل في الواقع تزداد الفترات التي تقضيها الأمّ الحامل في النوم أثناء الثلث الأول من الحمل مرحلة الحمل من المراحل الصعبة التي […]

    المزيد
   

طرق تفتيح لون الشفاة

طرق تفتيح لون الشفاة بوصفات طبيعية وتعتبر الشفاه هي من أهم معالم الانوثة، خاصة إن كانت شفاه وردية وناعمة بلا أي تشققات، فشكل ولون الشفاه دليل على صحة الجسم، وعن العادات الغذائية المتبعة، إن كانت صحية أم غير صحية ، فالشفاه الداكنة هي عنوان على الكثير من المشاكل الصحية، كما أنها مشكلة الكثيرين .

وليست الشفاه الداكنة مشكلة النساء فقط، بل هي مشكلة الرجال أيضا، وتكمن أسبابها في الافراط في تناول الكافيين كالقهوة والشاي، وكذلك التدخين، والتعرض الكثير لأشعة الشمس ، إضافة إلى إهمال العناية الشخصية بالشفاه، على الرغم من أنها خطوات بسيطة بمواد طبيعية ومتوفرة في المنزل كفيلة أن تعيد اللون الوردي والطبيعي للشفاه.

طرق طبيعية لتفتيح لون الشفاه الغامقة
1- زيت جوز الهند :
يحتوي زيت جوز الهند على عناصر طبيعية وفعالة للبشرة، ولا سيما الشفاه لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، وهي المطلوبة للحصول على شفاه لينة أكثر رطوبة ونعومة وصحة.

ويمكن استخدام زيت جوز الهند عن طريق تدليك الشفاه يوميا، وبانتظام ، حيث يلاحظ بعدها الحصول على شفاه وردية بلون أفتح وخالي من التشققات .

2- زيت اللوز الحلو : يحتوي زيت اللوز الحلو على عناصر مرطبة للشفاه، كما أن له دور كبير في تخفيف لون الشفاه الغامق، والحصول على لون أفتح.

ويتم استخدام زيت اللوز الحلو عن طريق تدليك الشفاه ببعض قطرات منه، لمدة دقيقتين، ثم تركه على الشفاه لمدة ساعة، ويفضل وضعه قبل النوم وغسله في الصباح .

3- الليمون والعسل : وهي من أشهر الوصفات، فالليمون الحمضي قادر على إزالة التصبغات الداكنة من البشرة وكذلك الشفاه، والغسل معروف بفوائده الهائلة في تغذية البشرة وجعلها أكثر صحة.

ويتم استعمال وصفة العسل والليمون عن طريق مزج نقطتين من الليمون مع نصف ملعقة من عسل النحل ووضعه على الشفاه، ثم تركه لمدة ساعة كاملة، ثم يتم إزالة المزيج عن طريق قطعة قماش ناعمة، على أن تكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم للحصول على النتيجة المرجوة .

4- الجلسرين : وهو من أهم العناصر المفتحة للبشرة، والتي تعالج اسمرار البشرة الناتج عن التعرض للشمس، كما يساعد على ترطيب البشرة والاحتفاظ برطوبتها لفترة أطول .

ويمكن استعمال الجلسرين عن طريق وضع عدة قطرات على الشفاه بواسطة قطنة صغيرة، قبل النوم وتركه طوال الليل، ثم غسله في الصباح .

5- الألوفيرا أو جل الصبار : يحتوي الألوفيرا على مادة الألوسين ، وهذه المادة فعالة في علاج التصبغات الجلدية، مما يؤدي إلى تفتيح الشفاه بطرق طبيعية، وأيضا معروف بخصائصه الفريدة في تجديد خلايا البشرة .

ويتم استخدام الالوفيرا عن طريق وضعه على الشفاه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الدافئ ، ويمكن استخدام هذه الوصفة يوميا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

6- زيت الزيتون : يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية، والتي تساعد في التخلص من الخلايا الميتة وتساعد على تجديد الخلايا، والتخلص من التشققات وتفتيح الشفاه .

ويمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق وضع عدة قطرات مع ملعقة من السكر وتدليك الشفاه به، ليكون مقشر طبيعي للبشرة، ثم غسلها بالماء الدافئ .

نصائح للحصول على شفاه وردية
1- الحفاظ على صحة الفم والأسنان .
2- استخدام الوصفات السابقة فهي مفيدة جدا في تغذية الشفاه وتنظيفها وكذلك تفتيحها .
3- عدم استعمال أحمر الشفاه بشكل دائم .
4- تنظيف الشفاه يوميا من أي مستحضرات تجميل خاصة قبل النوم .
5- البعد تماما عن استعمال أي مواد تجميل رديئة واستعمال مستحضرات التجميل المعروفة .
6- الابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والتدخين ، والابتعاد عن لعق الشفاه بالاسنان .
7- تناول الفاكهة والخضروات بكميات مناسبة .
8- تناول كميات كبيرة من المياة مع التقليل من التعرض المباشر لأشعة الشمس .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي