Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » المعالم السياحية في البرازيل
جديد الموقع
المعالم السياحية في البرازيل

المعالم السياحية في البرازيل تقع البرازيل في قارة أمريكا الجنوبية جمهورية البرازيل الاتحاديّة هي دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية بمحاذاة كلٍّ من فنزويلا وسورينام وغيانا من جهة الشمال، والمحيط الأطلسي من الشرق، وباراغواي والأرجنتين من الجنوب، أمّا من الجهة الغربية فتحدّها دولة بيرو وبوليفيا. تُعتبر البرازيل من الدول كبيرة المساحة؛ حيث احتلّت بذلك المرتبة الخامسة عالمياً، وقد بلغت مساحتها 8.515.760 كيلومترٍ مربع، كما احتلّت المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان؛ فوفق آخر إحصائيّة تم إجراؤها عام 2008 ميلادي كان عدد سُكانها أكثر من 190 مليون نسمة.

السفر إلى البرازيل

تُعتبر البرازيل من الدول الجاذبة للسيّاح والمسافرين إليها بشكل كبير، وذلك بسبب توافر بها العديد من الأماكن السياحيّة المميزة، إضافةً لتوافر فرص عمل لبعض الوافدين من مختلف أنحاء العالم؛ ففي عام 2005 ميلادي قام أكثر من 5 ملايين شخص بزيارة البرازيل بهدف السياحة ممّا زاد الدخل الاقتصادي للدولة؛ حيث يُقدّر الدخل السياحي لها سنوياً أكثر من أربعة مليارات دولار.

أهم الأماكن في البرازيل

  • مدينة ساو باولو: تقع المدينة جنوب شرق البرازيل، وتكثر بها ناطحات السحاب والأبراج العالية المُصممة بطُرق رائعة، كما تتوافر بها العديد من الغابات والحدائق التي يستمتع بها المسافر، كما أنّها توفّر له الاسترخاء بطبيعةٍ خضراء.
  • قصر تيرادينتس: هو قصر قديم أُنشئ في عام 1926 ميلادي مكان سجن قديم سُجن به تيرادينتس؛ وهو شخص معروف في البرازيل كونه كان عضواً فعّالاً في الثورة البرازيلية، استُخدم القصر كقاعة للمؤتمرات الوطنية منذ إنشائه إلى عام 1960 ميلادي، وبعدها أصبح مكاناً سياحيّاً يجذب عدداً كبيراً من السياح إليه للتمتّع ببنائه وتصميمه الرائع.
  • شلالات اجوازو: هي مجموعة من الشلالات المجاورة لبعضها البعض والواقعة على حدود كلٍّ من الأرجنتين والبرازيل، وتتميّز الشلالات بمظهرها الرائع إضافةً للطبيعة الخضراء المحيطة بها والمليئة بالحياة البرية الطبيعية.
  • مدينة ريسيفي: وهي مدينة يُطلق عليها مُسمى البندقية، وذلك بسبب كثرة الجسور والممرات المائية فيها، وتتميز هذه المدينة عن غيرها بأنها واقعة بين الغابات الاستوائية، مما زادها جمالاً ومناظر طبيعية خلابة.
  • غابات برتي: هي غابات استوائية تضمّ الأشجار الكثيفة والشلالات العالية ومجموعة من الجبال الساحلية، وبسبب سحر جمال هذه الغابات سُميت بجنة الغابات، أمّا تاريخها فيعود للقدم، فقد اتّخذها البرتغاليون مستعمرة لهم في القدم.
  • مسرح ري ودي جانيرو: وهو مسرح كبير تمّ افتتاحه في عام 1909 ميلادي، ويتمّ استعراض العديد من الفنون والإبداعات العالمية على خشبته، وقد صُمّم المبنى بطريقةٍ معماريّة رائعة؛ حيث استخدمت في بنائه أجود المواد والأدوات المتاحة في وقتها.