Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » طرق لسد الشهية
جديد الموقع
طرق لسد الشهية

طرق لسد الشهية كثير ما يعاني الكثير من الأفراد على مستوى العالم من زيادة في الوزن حيث اعتبرت منظمة الصحة العالمية السمنة من أوبئة القرن الواحد والعشرين نظرا للانتشار المبالغ فيه ..

فاحتياجاتنا للطعام تتعدى الجوع فقط .. فكم من الأشخاص الذين يشعرون بالضيق فيميلون لتناول الوجبات .. أو الذين يسهرون لساعات متأخرة ..

أسباب زيادة الوزن :-

يرجح أخصائي التغذية أن أنظمة الغذاء الغير منتظمة من اهم مسببات زيادة الوزن لدى الجنسين وأن الوجبات السريعة مثل كنتاكي وماكدونالدز التي نتناولها  لها عامل قوي لارتفاع نسبة السمنة نتيجة الدهون والزيوت المتراكمة فيها .

فيما عبــّر أخرون عن أن عادات النوم الخاطئة هي السبب الأساسي في زيادة الشهية فالشخص الذي يستيقظ فترة الظهر وينام بعد الثانية صباحا هؤلاء يقضون فترات الليل وهم مستيقظون فيحتاجون للوجبات الخفيفة أثناء الليل . بالاضافة الى أن السهر يفتح الشهية ويجعلها في طلب مستمر للطعام . التعب خاصة بعد ممارسة الأعمال : حيث أن الشخص المجهد يميل في الغالب الى تناول الأطعمة المتوفرة ففي حالات التعب يقوم الجسم بافراز هرومون الاجهاد “الكورتيزول” المسؤول عن زيادة الشهية .

الاقلاع عن التدخين يجعل الجسم عرضة لزيادة الوزن فهو يفتح الشهية لعدم وجود النيكوتين التي تعتبر مادة فاقدة للشهية فبدونها يشعر الانسان بالجوع .

بعض الأدوية المضادة للاكتئاب : فهي تفتح الشهية وتزيد الوزن والاقبال على الطعام بنهم .

الكورتيزون : وهوا يؤدي لزيادة الوزن ويشعر الجسم بالجوع بعد تناوله .

لماذا نحتاج لســد الشهيــة :

لا أحد يرغب بأن يبقى سميناً , فتجد النساء تتهافت على المواقع المختلفة تنهل منها طرق متعددة للحصول على طرق للتنحيف وشد الجسم وبالرغم من ذلك فهي لا تملك الدافعية لمواصلة أنواع الريجيم المختلفة , وعند ممارسة الرياضة هذا ان مارستها أصلا فانها تشعر بالتعب عند أقل مجهود وهذا يعلل كيف أن المرأة تبدأ بالريجيم وبعد أقل من سنة تعود الى وزنها السابق وأكثر أيضا . ويعود السبب في ذلك الى أنها لا تحصل على النتيجة المرجوة خلال فترة قصيرة . في واقع الأمر تواجهنا العديد من التحديات عند البدء في نظام غذائي معين أو الاعتماد على ريجيم محدد لآن ذلك يكلفنا ماديــا بالاضافة الى المجهود النفسي والعضلي .

ولعلك تساءلت يوما , كيف يمكن لشخص أن ينحف مع أنه يحمل جينات زيادة الوزن ؟ أثبت الطب الحديث أن الشخص الذي يحمل جينات زيادة الوزن يمكن أن ينحف ويتغلب عليها بالرياضة وخلطات معينة لســد الشهية .

خلطات سد الشهية :-

خليط القرفــة والكمون والليمون والزنجبيل : أثبت هذا المزيج فعاليته في التخلص من الوزن الزائد بالاضافة الى سد الشهيـــة .حيث أن الزنجبيل مع القرفة يذيب الدهون المتراكمة تحت الجلد بينما الليمون مع الكمون يساعدنا على سد الشهية بالاضافة الى الاحساس بالشبع

خلطة بذور الشمر مع الشاي الأسود وعود قرفة وقطرات من الليمون :  توضع جميعها في وعاء ثم يسكب عليها ماء ساخن ويترك ليبرد لمدة 5 دقائق ويشرب على الريق وقبل الوجبات ب ثلث ساعة فيمنحك الشعور بالشبع ويسد الشهية .