منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

حظر فرنسا استخدام الهواتف أثناء قيادة السيارة

أصدرت فرنسا قانونا جديد ينص على حظر السائقين من استخدام الهواتف المحمولة أثناء قيادة السيارة أو حتى عند التوقف أو الانتظار أوتشغيل الإضاءة، لأن ذلك سيعرضه لدفع غرامة.

وأشار موقع ” motoring”، إلى أن السائقين في أستراليا يمكنهم استخدام الهاتف في بعض المواقف أثناء القيادة خاصة عند التوقف على أحد جانبي الطريق، أما في فرنسا يجب عليهم الحذر عند التفكير في هذا الأمر.

وأكد الموقع، أن السائقين الفرنسيين يحتاجون بعد صدور هذا القانون إلى إيجاد مكان لتوقف السيارة وغلق محركاتها قبل أن يفكرون في استخدام هواتفهم.

يوجد 30 مليون سيارة مسجلة في فرنسا، فإذا تمكنت الشرطة من ضبط سيارة تتحرك أو واقفة وصاحبها يستخدم الهاتف المحمول، سيتعرض إلى دفع غرامة، وهذا يعني عدم السماح بمكالمات هاتفية، أواستخدام لوسائل التواصل الاجتماعي، و إرسال رسائل نصية، وفقًا للموقع.

وأوضح الموقع أن فرنسا وضعت هذا القانون للحد من حوادث الطرق، ولجعل السائقين يركزون في الطريق وتقليل الشعور بالتشتت أثناء القيادة.

وتشير الدراسات الاستقصائية مؤخرًا إلى أن 9 من 10 من السائقين الفرنسيين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء القيادة.

وذكر الموقع أن الوقت الذي يمكن للسائقين في فرنسا استخدام هواتفهم أثناء القيادة يكون بعد وقوع حادث أو مكالمة من السلطات، أو إذا انهارت السيارة، ومع ذلك يجب أن تركن السيارة في مكان واضح ومخصص لها.

وصدر هذا القانون بعد أن تحدى سائق وفشل في هذا التحدي لعدم دفع الغرامة بعد أن توقف في الدوران على أحد الطريق مع تشغيل أضواء الخطر، لكي يتمكن من الرد على الهاتف.

قام رجل من ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، بخبط اثنان من ضباط الشرطة، معترفًا بأنه كان مشتت الذهن حيث كان يستخدم الهاتف المحمول، ويشار إلى أن أحد الضباط اضطر إلى بتر قدميه.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات