منفذ شات الخليج

  • اهمية التفاح الأخضر

    اهمية التفاح الأخضر لتفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم […]

    المزيد
  • اهمية الصبار للانسان

    اهمية الصبار للانسان اشتهر الصبار باسم التين الشوكي الصبار: هو أحد النباتات الدهنية، وينتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتناسبه أكثر البيئات الصحراويّة للعيش؛ حيث لديه القدرة […]

    المزيد
  • كيفية عمل عجينة الشيش برك

    كيفية عمل عجينة الشيش برك الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة المكوّنات مكوّنات العجين: كوب واحد من الماء. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. […]

    المزيد
  • طريقة عمل فتة الدجاج

    طريقة عمل فتة الدجاج تعتبر فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية المكوّنات كيلوغرام من الدجاج. فصان من الثوم الحب، وستة فصوص من الثوم […]

    المزيد
  • أصابع البطاطس الكرسبي

    أصابع البطاطس الكرسبي وتعد البطاطس المقلية من أكثرِ الأطعمة المُحبّب تناولها من الأشخاص المكونات ثلاث حبات من البطاطس، كبيرة الحجم. نصف كوب من الخل […]

    المزيد
   

رينو تمنح ريد بول مهلة للكشف عن المحرك الذي سيستخدمه في فورمولا 1

قالت شركة رينو الفرنسية للسيارات، اليوم الثلاثاء، إنها ستمنح ريد بول، مهلة حتى مايو المقبل، للكشف عن المحرك الذي سيستخدمه في فورمولا 1، في 2019.

وتزود رينو، فريقي مكلارين وريد بول، بالمحركات هذا العام إضافة إلى فريقها الخاص لكن سيرسيل أبيتبول، مدير قطاع رياضة المحركات في رينو قال إن العمل مع فريقين فقط لن يمثل أي مشكلة.

وأبلغ الصحفيين خلال تجارب ما قبل انطلاق الموسم الجديد في كتالونيا: “قلنا دائما إن تزويد الفرق بالمحركات من الأنشطة السيئة جدا في قطاعنا”.

وتنص لوائح فورمولا 1 على ضرورة أن تبلغ الشركات الـ 4 المنتجة للمحركات الاتحاد الدولي للسيارات بحلول مايو بأسماء الفرق التي ستزودها بالمحركات.

وأي فريق لن يتوصل إلى اتفاق سيتم تزويده من خلال الشركة التي ترتبط بأقل عدد من الفرق وهو ما يعني فعليا شركة هوندا، حيث لا تزود الشركة اليابانية سوى تورو روسو، المملوك لريد بول بالمحركات حاليا.

وتزود مرسيدس وفيراري ثلاثة فرق لكل منهما بالمحركات.

وفاز ريد بول بأربعة ألقاب على التوالي بمحركات من رينو في الفترة بين 2010 و2013، لكن العلاقة توترت منذ الاستعانة بمحركات توربينية مكونة من 6 اسطوانات وأنظمة استعادة الطاقة وهيمنة مرسيدس على البطولة.

وحاول ريد بول العثور على مصنع آخر يزوده بالمحركات لكنه فشل في مسعاه كما هدد بالانسحاب من الرياضة لكن انتهى به المطاف بالبقاء مع رينو، مستخدما محركات الشركة الفرنسية تحت العلامة التجارية لشركة تاج هوير السويسرية.

وقال أبيتبول: “لن ننتظر للأبد.. أعلم تماما ما الذي يقصده كريستيان هورنر رئيس ريد بول بقوله إن لديه خيارات.. إنه محق تماما لكن أهم شيء هو التخطيط”.

وتابع: “بنهاية مايو نحتاج إلى إعلان واضح عن أي شركة ستزود أي فريق بالمحركات.. بالنسبة لنا هذا هو الموعد النهائي”.

وينطلق الموسم الجديد في أستراليا في 25 مارس المقبل.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات