منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

11 معلومة عن مواجهات منتخبي العراق والسعودية تاريخيًا

بعد عقود من الغياب، يحل المنتخب السعودي، غدًا الأربعاء، ضيفًا على نظيره العراقي، في مباراة ودية، يستضيفها ملعب البصرة الدولي.

ويسافر الأخضر بتشكيلة خاصة لهذه المباراة، التي تتخذ طابعًا احتفاليًا، دعمًا لحظوظ العراق في رفع الحظر عن ملاعبه، المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويرصد “” 11 معلومة عن مواجهات المنتخبين تاريخيًا:

– جمعت 32 مباراة رسمية وودية، المنتخبين على مدار تاريخهما، وفقًا لسجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وستكون مباراة الغد رقم 33 بينهما.

– فاز المنتخب السعودي على نظيره العراقي 10 مرات، مقابل 14 لأسود الرافدين، بينما حدث التعادل في 8 مباريات.

– سجلت السعودية 28 هدفًا في مرمى العراق، في حين سجل الأخير 46 هدفًا في مرمى الأخضر.

– أول مباراة جمعت المنتخبين، كانت بتاريخ 25 نوفمبر/تشرين الثاني 1975 على ملعب الشعب ببغداد، ضمن تصفيات كأس أمم آسيا 1976، وانتهت بالتعادل 1-1.

– آخر مباراة بينهما، أقيمت في 28 مارس/آذار 2017 بملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن تصفيات مونديال 2018، وفاز بها الأخضر السعودي 1-0.

– أكبر فوز حققه المنتخب العراقي على نظيره السعودي، كان بنتيجة 7-1، في كأس الخليج الرابعة بقطر، فيما حدث أكبر فوز سعودي على العراق، في تصفيات كأس أمم آسيا 2015، حين فاز الأخضر بهدفين نظيفين.

– يعتبر النجم العراقي المعتزل يونس محمود، الهداف التاريخي لمواجهة المنتخبين، برصيد 6 أهداف، يليه مواطنه حسين سعيد (4 أهداف)، في المقابل لا يوجد أي لاعب سعودي أحرز أكثر من هدفين في العراق، حيث يتساوى الرباعي عبدالله الشيحان ومحمد عبد الجواد وناصر الشمراني ونواف العابد، في الأكثر تسجيلا من الجانب السعودي، برصيد هدفين لكل منهم.

– تواجه المنتخبان في الأراضي العراقية 3 مرات من قبل، آخرها في كأس الخليج الخامسة بالعراق 1979، وفاز أسود الرافدين مرتين، وتعادلا مرة واحدة، ولم يفز المنتخب السعودي أبدًا.

– جميع المواجهات الثلاث بين المنتخبين في العراق، احتضنها ملعب الشعب ببغداد.

– آخر 4 مواجهات بين المنتخبين، شهدت تفوقًا سعوديًا تامًا بـ4 انتصارات متتالية، بينما يعود الفوز العراقي الأخير لـ6 يناير/كانون الثاني 2013، في كأس الخليج الـ21 بالبحرين (2-0).

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات