منفذ شات الخليج

  • أطعمة تسهل الولادة

    أطعمة تسهل الولادة يمكن للمرأة الحامل تناول العديد من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لها خلال المخاض عندما يكتمل نموّ الجنين، ويقضي الشّهور التّسعة في بطن […]

    المزيد
  • أسباب ضيق التنفس لدى الحامل

    أسباب ضيق التنفس لدى الحامل كثيراً ما تشعر الحامل بضيق التنفس، ويعتبر هذا أمراً شائعاً في الثلث الأول والأخير من الحمل، لذلك لا يجب […]

    المزيد
  • طرق تثبيت الحمل

    طرق تثبيت الحمل يوجد العديد من الطرق لتثبيت الحمل وتقليل خطر حدوث الإجهاض يعد الإجهاض من المشاكل التي قد تواجهها كل إمرأة حامل حيث تؤثر سلباً على […]

    المزيد
  • وسائل تحديد النسل

    وسائل تحديد النسل تحديد النسل هو عبارة عن مصطلح يطلق على أي وسيلة أو أسلوب يتم استخدامه لمنع الحمل لم تخل المجالس الفكرية والدينية أو […]

    المزيد
  • كيفية نوم المرأة الحامل

    كيفية نوم المرأة الحامل في الواقع تزداد الفترات التي تقضيها الأمّ الحامل في النوم أثناء الثلث الأول من الحمل مرحلة الحمل من المراحل الصعبة التي […]

    المزيد
   

بوكيتينو يشكك في نجاح نظام العطلة الشتوية في إنجلترا

لا يعتقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر الإنجليزي، أن العطلة الشتوية التي سيتم إدخالها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليج” بداية من موسم (2019-20) ستنجح، في الوقت الذي أكد فيه اليوم الثلاثاء، على “أهمية الحفاظ على الديناميكية الحالية”.

ووفقا لما نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية اليومية، وافق الاتحاد الإنجليزي على إدراج العطلة الشتوية لمدة أسبوعين مثلما يحدث في الدوريات الأوروبية الكبرى.

إلا أن بوكيتينو أبدى تشككه في نجاح هذا النظام في إنجلترا.

وقال في هذا الصدد، خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة الإعادة بدور الـ16 لكأس الاتحاد أمام روتشديل، أحد أندية الدرجة الثالثة، “يجب الإبقاء على نظام البريمييرليج كما هو.. إنها مسابقة مختلفة عن غيرها، ويجب الحفاظ على ديناميكيتها، لا أعلم كيف ستسير الأمور، على الرغم من عدم تطبيقها في الموسم القادم، ولكن في الذي يليه”.

وتابع: “نحتاج مزيدا من المعلومات وسنرى كيف ستسير الأمور”.

وأضاف: “العطلة الشتوية في بلد مثل إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا مختلفة، إنه أمر خاص بالثقافة، هنا في إنجلترا، لا يمكن عدم خوض مباريات في فترة الـ”بوكسينج داي”، مع بداية العام الجديد أو خلال أعياد الميلاد، إنها الفترة الأجمل للعب كرة القدم في هذه البلاد”.

وشدد: “في إسبانيا مثلا، إذا لعبت مباريات في هذه الفترة، فالجماهير لن تكون سعيدة، إنه أمر خاص بالثقافة”.

وواصل: “أعتقد أنه يمكن أن ينجح في شهر فبراير/شباط، ولكني لست مقتنعا بالأمر”.

ووفقا للنظام الجديد الذي تعتزم رابطة الدوري الإنجليزي إدخاله، ستحصل أندية البريميير ليج على راحة لمدة 13 يوما عقب فترة أعياد الميلاد المضغوطة بالمباريات، وقبل الدخول في المراحل النهائية ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

إلا أن هذه العطلة لن تؤثر على جولة الـ”بوكسينج داي” التقليدية يوم 26 ديسمبر/كانون أول، والمقدسة بالنسبة للجماهير الإنجليزية.

وحول مباراة الغد أمام روتشديل على ملعب “ويمبلي”، أوضح المدرب الأرجنتيني “سنريح عددا من اللاعبين ونمنح الفرصة لآخرين لا يشاركون باستمرار، لدينا مباراة السبت المقبل في البريميير ليج وليس هناك وقت للاستشفاء قبل دوري الأبطال”.

وبعد مباراة الكأس، سيستقبل “السبيرز” فريق هيدرسفيلد تاون على ملعب “ويمبلي” ضمن الجولة الـ29 من البريميير ليج، ثم سيخوض مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء على ملعبه أمام يوفنتوس الإيطالي، علما بأن مواجهة الذهاب في إيطاليا انتهت بتعادل إيجابي (2-2).

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي