Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » اسباب إصابة السيدات بالنوبات القلبية
جديد الموقع
اسباب إصابة السيدات بالنوبات القلبية

في يوم الجمعة 23 فبراير في هيلثي داي نيوز (HealthDay News) ، تقول دراسة أن النساء لا تحتاج إلى الإصابة بانسداد الشرايين حتى تصابن بالنوبات القلبية .

على الرغم أن انسداد الشرايين يعد السبب الرئيسي لإصابة الرجال بالنوبات القلبية ، وفقا لما توصل إليه الباحثون من مركز سيدار سيناء الطبي في  لوس أنجلوس Cedars-Sinai Medical Center .

وجد الباحثون أنه بالرغم من أن 8% من النساء اللاتي  لديهن ألم في الصدر ، لا تعانين من انسداد الشرايين ، وفي الحقيقة أن لديهن ندبات على القلب تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية .

النساء اللاتي تشكو من ألم الصدر ، غالبا ما يتم اخبارهن بأنهن غير مصابات بالنوبات القلبية ، إذا لم يكن لديهن انسداد في الشرايين ، هذا ما أفاد به الباحثون .

شملت هذه الدراسة 340 امرأة تعاني من ألم الصدر ، وليس لديها انسداد في الشرايين ، كشف إجرار التصوير – الذي يسمى التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب ، أن 26 من النساء أي حوالي 8% كان لديهن ندبات على القلب مما يشير إلى وجود تلف سابق لعضلة القلب .

وبالنسبة لهؤلاء النساء لم يتم تشخيص ثلثهم بالإصابة بالنوبات القلبية ، على الرغم أن المسح الضوئي للقلب كشف عن تلف عضلة القلب .

وبعد مرور عام ، تم إجراء صور للقلب لحوالي 179 من النساء ، وجد أن امرأتين قد تم اكتشاف ندبتبن جديدتين لديهما ، وفي هذا العام تم إيداعهما بالمستشفى بسبب ألم الصدر ولكن لم تشخيصهما بالنوبات القلبية أيضا ، هذا ما أقرته الدراسة .

نشرت هذه الدراسة في 22 فبراير في the journal Circulation .

أكدت هذه الدراسة على ضرورة أخذ ألم الصدر بجدية لدى النساء ، حتى إذا لم تظهر لديهن نفس الأعراض التي يصاب بها الرجال ، هذا ما قاله الدكتور جاينت وي في بيان صحفي لمركز سيدار سيناء .

وقال أيضا : “من المحتمل أن يكون تم اخبار هؤلاء النساء بعدم إصابتهن بمشاكل في  القلب ، وتم إرسالهن إلى منازلتهن بدلا من الحصول على العناية الطبية اللازمة ” .

قال الدكتورة نويل بيري ميرز المشارك في تأليف هذه الدراسة في البيان الصحفي : ” تذهب الكثر من السيدات اللاتي تعانين من ألم الصدر إلى المستشفى ، ولكن لا يتم عمل الاختبارات الخاصة بالنوبات القلبية لديهن غالبا ، لأن الأطباء يعتقدون أنهمن أقل عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية .”

كما قالت : “يعتقد أن النساء أقل عرضة للنوبات القلبية نظرا لإختلاف الأعراض الخاصة بهن عن الأعراض المعروفة لدى الرجال .”