منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

طرق القضاء أكياس تحت العين

طرق التخلص من أكياس تحت العين

توجد بعض الخطوات التي تساعد على التخلص من مشكلة الأكياس التي تظهر تحت العيون :
1- تجنب الملح : إن التقليل من تناول الملح يساعد على توزيع الماء في جميع أجزاء الجسم منخفضة الصوديوم بدلا من التي تحتوي على مستوى أعلى منه ، ومثال رئيسي على ذلك المنطقة المحيطة بالعين ، لذلك عندما يتناول الشخص عشاء غني بالملح ، يصاب بإنتفاح العينين صباح اليوم التالي .

2- السيطرة على الحساسية : يرتبط انتفاخ العينين بموسم الحساسية ، ولكن الأخبار الجيدة تقول بأن بعض الأدوية غير الموصوفة يمكنها أن تعتني بحالات الحساسية ، البرد أو التهاب الجيوب الأنفية ، مما يساعد على تجفيف هذه المنطقة جنبا إلى جنب مع رشح الأنف .

3- استخدام إناء نيتي : هذه الأداة التي تشبه إبريق الشاي لصب محلول الملح داخل أحد الممرات الأنفية ويساعد على تصريفها للمرات الأخرى ، يبدو هذا غريبا ، ولكنه يمكن أن يساعد على التخلص من الرطوبة الزائدة داخل الجيوب الأنفية خلال مواسم الحساسية ، البرد أو الالتهابات .

4- تغيير أوضاع النوم : إذا كنت تنام على جانبك أو بطنك ، فتسبب الجاذبية في تجميع السوائل أسفل العينين ، والتي يمكن تعريفها بالأكياس المزعجة ، جرب النوم على ظهرك وإضافة وسادة تحت رأسك .

5- إزالة الماكياج قبل النوم : لا تترك آثار الماكياج على العين ، لأن تسبب احتباس  الماء في العينين ، وبالتالي تبدو منتفختين في الصباح ، لذلك ينبغي إزالتها بالماء أو منتجات إزالة الماكياج .

6- حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية :  يبذل الأشخاص الكثير من الجهد لحماية الجسم من أشعة الشمس ، ولكن لا يهتمون بالوجه بنفس الطريقة ، فالكثير من  الشمس يجعل البشرة حول العين تتعرض للترهل والتجاعيد ، لذلك ينصح باستخدام واقي الشمس ، النظارات الشمسية والقبعات لحماية الوجه من الأشعة الضارة .

7- الإقلاع عن التدخين : فالتدخين يسبب جفاف وضعف بشرة الوجه  ، قل لا للتدخين وقم بحماية بشرتك من التجاعيد وإتفاخات العينين .

8- تهدئة العينين : تساعد الكمادات الباردة على تخفيف انتفاخ العينين ، جرب شرائح الخيار ، أكياس الشاي ، لخف درجة حرارة هذه المنطقة وتهدئتها .

9- استخدم كريم العينين : توجد العديد من المستحضرات المصنوعة للحد من إنتفاخ العيون ، ولكن لا تستخدم أي نوع ، بل اختر المناسب لك حتى لا يسبب تهيج الجلد حول العينين ، يمكن تجربة كريم الرينتول للعينين .

10- التغطية : يمكن استخدام الكونسيلير لتغطية إنتفاخ العينين إذا كان يسبب لك مشكلة ، واختاري النوع المتناغم مع بشرتك .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات