منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

اهمية الثوم للشعر الخفيف

الثوم :- يستخدم الثوم في العديد من الوصفات الغذائية ، و الوصفات الطبية ، و هذا نظراً لما له من فوائد عديدة في عدد من المجالات ، و هناك بعض الأشخاص يتناولنه نيئاً للحصول على أقصى استفادة ممكنه منه ، و يحتوي الثوم أيضاً على نسبة عالية من مضادات البكتيريا ، و الفطريات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، و الفيتامينات ، و المعادن بالعلاوة إلى احتوائه على الزيوت.

فوائد الثوم بصورة عامة :-
1- يساعد على تنظيم نبضات القلب ، و  تقويته .
2- يخفض من ضغط الدم المرتفع .
3- يساهم في الإقلال من خطر الإصابة بالجلطات .
4- يقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية .
5- مساعد جيد في التخفيف من الإصابة بتصلب الشرايين.
6- يخفض من مستوى السكر في الدم.
7- يحافظ على نقاء البشرة ، و يمنحها الصحة ، و الحيوية .
8- يعالج من التهاب اللثة.
|9- يخفف من آلام الأسنان .

فوائد الثوم للشعر الخفيف :- يعمل الثوم على تغذية الشعر ، و يمنحه القوة ، كما ينظف الثوم فروة الرأس من القشرة ، و يقلل من تساقط الشعر ، و يعزز من معدل نموه ، و طوله ، و يحتوي الثوم أيضاً على العديد من الفيتامينات ، و البروتينات المفيدة للشعر ، و الجسم.

بعض الخلطات الهامة المفيدة للشعر باستخدام الثوم :-
1- من خلال القيام إضافة عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم ، و رجها ، و يتم استخدام الخليط مرتين على الأقل شهرياً.

2- كما أن تدليك فروة الرأس بزيت الثوم ، و الذي يتم الحصول عليه من خلال نقع فصوص الثوم بعد الهرس ، في زيت الزيتون أو زيت الذرة الطبيعي ، و يترك لمدة أسبوع ، ثم تقوم بتسخين الزيت ، و تدليك فروة الرأس به ، و لف الشعر لمدة ليلة كاملة قبل الغسل بالشامبو ، و الماء.

3- من الممكن فرك فروة الرأس بفصوص الثوم.

4- خلط الثوم ، و عصير الليمون ، و فرك فروة الرأس بها ، و تركه لمدة زمنية قدرها ساعة ، ثم غسله بالماء ، و الشامبو.

5- يتم دعك فروة الرأس بخليط من ماء الورد ، و فصوص الثوم ، و ذلك بعد النقع لمدة عشر دقائق ، ثم دعك فروة الرأس بالخليط ، و يترك على الشعر لمدة قدرها ساعتين ، و من ثم يتم غسله.

6- الثوم ، و زيت الزيتون :- و ذلك عن طريق نقع الثوم بزيت الزيتون في زجاجة شفافة ، و الاحتفاظ بها في مكان معتم لمدة أسبوع ، و من ثم يتم تدليك فروة الرأس ، و الشعر من جذوره ، و يتم تركه لمدة ليلة كاملة ، و بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر.

7- الثوم و الجرجير :-  من خلال وضع فصوص الثوم في الخلاط ، و إضافة بعض من الجرجير المغسول ،و ذلك حتى يتكون خليط ناعم يمكن فرده على الشعر ، و يصفى ، و يدلك به فروة الرأس ، و بصيلات الشعر بحركاتٍ دائرية ، و يستعمل في المساء ، و تركه طوال الليل ، ثم يغسل  ، و بعدها يتم تدليك الشعر بزيت السمسم.

8- الحلبة و عصير الثوم  :– عن طريق استخلاص ماء الحلبة المغلي ، و يتم مزجه مع كمية مناسبة من عصير الثوم ، و من ثم يضاف له البصل النيء ، و من ثم وضع كل المكونات في الخلاط ، ووضعها على فروة الرأس مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .

9- يمكن استخدام الوصفة التالية للشعر الخفيف ، و مكوناتها هي :-
– ما مقداره معلقة من هلام الصبار .
-ما مقداره 1 معلقة كبيرة من العسل.
– ما مقداره 1 معلقة كبيرة من عصير الثوم .
– 2 صفار بيضة .
– ما مقداره 3 ملاعق من البابونج .
-كمية مناسبة من الماء .

طريقة إعدادها :-
– يتم إضافة عصير الثوم وإضافة العسل ، و ثم يوضع الخليط في الثلاجة يتم تسخين الماء ، و إضافة البابونج و تركهم ليغلوا مدة زمنية قدرها  30 دقيقة مع التقليب المستمر أثناء غلي الماء ، و هي خطوة مهمة جداً حتى يذوب البابونج جيداً في الماء.
-يترك الخليط حتى يبرد ، و من ثم يترك عصير الثوم ، و العسل ليهدأ قليلاً ثم يضاف صفار البيضة .
– يخلط المزيج جيداً ، و في النهاية يتم إضافة هلام الصبار .
– يستخدم هذا الخليط في دعك فروة الشعر جيداً بحركات دائرية ، و يتم تدليك الشعر ، و بصيلاته .
-تترك الخلطة على الشعر ، و فروة الرأس ، و من ثم يتم لف الشعر بمنشفة لمدة زمنية قدرها 20 دقيقة على الأقل ، و يتم غسله بالشامبو .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات