منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

اهمية ماء الورد للهالات السوداء

ا

لهالات السوداء حول العينين من المشاكل التي تؤرق العديد من السيدات، ويحاولون البحث عن علاج مناسب لحل هذه المشكلة، حيث يصبح محيط العينين أكثر سمرة من باقي الوجه، وقد يكون السبب وراء ذلك قلة النوم والشعور بالإرهاق أو الإصابة بالأنيميا.

فوائد ماء الورد لعلاج الهالات السوداء
يحتوي ماء الورد على العديد من المواد الهامة التي تساعد في علاج الإنتفاخات حول العينين والتجاعيد في محيط العينين وأيضا الهالات السوداء، والسبب:

-ماء الورد له خصائص مهدئة حيث أن عمل كمادات من ماء الورد على محيط العينين يساعد في تهدئة الإجهاد الموجود في المنطقة وبالتالي تفتيح لون محيط العينين.

-ماء الورد يساعد في معادلة حموضة البشرة، كما أن له دور فعال في ترطيب البشرة وبالتالي يساعد في التقليل من التسبغ في محيط العينين وتفتيح لون الجلد في هذه المنطقة.

-يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الهامة من أجل البشرة، حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد تساعد في تجديد خلايا البشرة وفي الحفاظ على حيوية البشرة وجعلها تبدو شابة دائما.

-له خواص مضادة للإلتهابات، وبالتالي فهو يساعد في علاج إلتهابات البشرة، كما يساعد ماء الورد في حماية العين من البكتريا والأتربة ومن الإصابة بالإلتهاب.

-ماء الورد له القدرة على التوغل داخل البشرة وتنقيتها من المواد السامة ومن الأتربة والتي تتسبب في تصبغ المنطقة المحيطة بالعينين، وبالتالي يساعد ماء الورد على التخلص من الهالات السوداء.

-يحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المهمة للبشرة ولتجديد البشرة والحفاظ على صحتها مثل فيتامين سي وفيتامين أ المهمان لصحة وشباب البشرة.

-يساعد ماء الورد في تفتيح مسام البشرة وتنظيفها مما يساعد بشكل فعال في التخلص من البقع السوداء حول العينين.

-شرب القليل من ماء الورد يوميا يساعد في التخلص من كافة السموم المتراكمة في الجسم، والتي تتسبب في ظهور التصبغ حول العينين وبالتالي التخلص من هذا التصبغ.

الفوائد العامة لماء الورد
-يعد من مضادات الإلتهاب القوية والتي تساعد في علاج إلتهابات البشرة والتخلص من تهيج الجلد وكذلك الإلتهاب الذي ينتج عن الإصابة بحرق خفيف، وعلاج حروق الشمس.

-مفيد لأصحاب البشرة الدهنية حيث يساعد في تخليص البشرة من الدهون الزائدة ومنع ظهور حب الشباب، ويساعد في تفتيح مسام البشرة وتنظيفها وتعقيمها.

-يساعد في التخفيف من الإلتهابات التي تعقب عمل حمام بخار للوجه أو التواجد في ساونا حيث يعمل على تضييق الشعيرات الدموية بفضل خصائصه المهدئة، كما أن رائحته الرائعة تجعله إختيار منسب في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل حيث يستخدم في صناعة الكثير من العطور ومن كريمات البشرة المرطبة.

-له رائحة رائعة تساعد في إضفاء الشعور بالراحة وتجعل الشخص يشعر بالإسترخاء والهدوء، كما يساعد في تحسين النوم وفي علاج الأرق عند شربه.

-يساعد في تخليص الوجه من الشوائب والأتربة الضارة، حيث من الممكن أن يرش على الوجه قبل النوم فيعمل على تنظيف المسام.

-مفيد جدا للشعر ويساعد في تقوية بصيلات الشعر حيث أن ماء الورد يساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي يعزز من وصول الدم والغذاء لبصيلات الشعر مما يساعد في تقوية الشعر وزيادة معدلات نمو الشعر.

-مفيد في علاج الإلتهابات التي تصيب الغدد، حيث من الممكن إستخدامه كعلاج عن طريق تبليل قطعة قطن بماء الورد ونقوم بمسح الغدد الملتهبة بهذه القطنة.

-من الممكن تخفيف ماء الورد بالماء وإستعماله كمضمضة للفم حيث يساعد في علاج العديد من مشاكل الأسنان واللثة، كما أنه يساعد في تهدئة اللثة والتخفيف من آلام الأسنان واللثة، ويستخدم في التخلص من رائحة الفم الغير مرغوب فيها.

-من الممكن عمل كمادات من ماء الورد البارد على الرأس للتخلص من الصداع.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات