منفذ شات الخليج

  • وصفات تكثيف الحواجب

    وصفات تكثيف الحواجب يُعاني بعض الأشخاص من مشكلة الحواجب الرفيعة توصف الحواجب بأنّها مفتاح الجمال لكل سيّدة، فلا شك بأنّ الحواجب الجميلة تلعب دوراً هامّاً […]

    المزيد
  • وصفات للمعان الشعر

    وصفات للمعان الشعر بالاعشاب الطبيعية للشعر الصحي العديد من السمات والمظاهر، ومن بينها اللمعة البرّاقة التي تضفي على الشعر جمالاً جذّاباً، والتي يمكن التمتّع […]

    المزيد
  • ترطيب الشعر الخشن

    ترطيب الشعر الخشن تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف الشعر يعد ترطيب الشعر من أهم الطرق للمحافظة عليه حيوياً وصحياً وجميلاً ومنع مشاكله المتعددة […]

    المزيد
  • فوائد ماء الأرز للشعر

    فوائدماء الأرز للشعر ماء الأرز عبارة عن الماء الذي يَنتُج من نَقْعِ حبوب الأرز لفترة من الزّمن يعدّ الأرز من النباتات الذي ينتمي إلى طائفة […]

    المزيد
  • فوائد الفازلين للشعر

    فوائد الفازلين للشعر يعتبر الفازلين من المرطبات التي كان يتم استخدامها في السابق لعلاج التقرّحات أو الجروح يعد الفازلين من المواد متعددة الاستخدامات في وقتنا […]

    المزيد
   

التخلص من الرؤوس السوداء باستخدام التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب، فأغلبية الشباب يعانون من تكون الرؤوس السوداء وهي بصيلات الشعر المسدودة المليئة بالزيوت والشوائب والخلايا الميتة، وهو ما يضع الشباب خاصة الفتيات في موقف محرج.

حيث يبحث الشباب دائما عن أساليب وعلاجات مضمونة للتخلص من هذا الشكل المزعج، والحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي رؤوس سوداء ، وهناك العديد من التجارب التي أثبتت دور معجون الأسنان في اخفاءها.

كيفية استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء
1- لابد من اختيار النوع المناسب من معجون الأسنان، لهذه المهمة، وهو أن يكون من النوع الأبيض لا من نوع الجل الشفاف، كما يجب أن يكون نوع عادي غير مخصص للأسنان الصفراء أو الحساسة، وغالبا ما يستعمل معظمنا المعجون المشهور بنكهة النعناع المنعشة والذي يعطي نتائج مذهلة .

كما يجب أيضا استشارة الطبيب قبل البدء في هذه التجربة، خاصة وأن هناك أنواع من ذوي البشرة الحساسة، الذين من الصعب عليهم تحمل معجون الأسنان، خاصة وأنه يحتوي على مواد أخرى قد تكون مضرة للبشرة .

2- يجب غسل الوجه قبل استعمال المعجون، بالماء الدافئ وتجفيفه جيدا، ثم ضع طبقة من معجون الأسنان خاصة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، كالأنف والذقن، ثم اترك المعجون إلى أن يجف تماما ، ثم يفرك جيدا وهو ما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء ، ثم غسل الوجه وتجفيفه مرة أخرى .

3- من الممكن إضافة الملح إلى معجون الأسنان ، وهو ما يساعد بصورة أكبر في الحصول على نتائج أسرع، ولكن يجب أن يوضع الملح بكميات متساوية مع معجون الأسنان، ويتم تدليك المناطق المصابة ، ثم يترك ليجف حوالي 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ ، ثم يوضع كريم مرطب .

ومن الممكن إضافة صودا الخبز بدلا من الملح، وعمل كمادات الثلج قبل القيا بالمهمة ، فهذه الخطوة تساعد أكثر على منع دخول البكتيريا إلى البشرة عن طريق المسام .

نصائح لعلاج الرؤوس السوداء
1- يجب غسل الوجه مرتين في اليوم بغسول الوجه، ويجب أن يحتوي على حمض الساليسيليليك ، ويجب أيضا استخدام الماء الدافئ قبل استعمال الغسول، وعند الانتهاء استعمال الكريم المرطب .

2- تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع، وهي خطوة مهمة جدا لتقشير الوجه، والتخلص من الجلد الميت المتراكم، وأيضا الزيوت والشوائب، وهي من أهم مسببات الرؤوس السوداء .

3- تجنب لمس الوجه باليد ، فاليد تحمل بها الكثير من الميكروبات والبكتيريا، وعند ملامستها للوجه فإنها تنقل هذه الميكروبات إلى الوجه ، والتي تنتقل إلى المسام وتكون الرؤوس السوداء .

4- استخدام واقي الشمس، فهي خطوة مهمة لحماية البشرة من العوامل الخطيرة، وأيضا استعمال مرطب للبشرة، ومن الممكن اختيار مرطب للبشرة به معامل حماية من الشمس .

5- تجنب استعمال المكياج في كل الأوقات، أو على الأقل استخدام المكياج البودرة الخالي من الزيوت ، ويجب غسل الوجه وتنظيفه جيدا عند النوم ، وأيضا تنظيف أدوات المكياج دائما .

6- شرب كميات كبيرة من الماء، وهو عامل مهم في ترطيب البشرة والحصول على بشرة نضرة .

خلطات طبيعة لإزالة الرؤوس السوداء
1- قناع بياض البيض: وهو الأكثر استخداما ليس فقط للرؤوس السوداء، ولكن للبشرة عموما، فبياض البيض عامل مهم في إزالة الشوائب على البشرة، ويتم استخدامه عن طريق دهنه على مناديل ورقية ثم تثبيتها على البشرة وتركها 15 دقيقة حتى تجف ، ويتم ازالتها بمساعدة المنديل الورق، ثم غسل البشرة جيدا ، ومن الممكن اضافة الشوفان أو عصير الليمون أو الطماطم المهروسة .

2- قناع العسل والحليب: وهو عبارة عن ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ويتم تسخينهما في الميكرويف حتى يصبح قوامهما متماسك ، وعندما يبرد يتم استخدامه على الوجه، وعندما يجف يتم ازاله بقطن طبي ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

3- غسل الوجه بصودا الخبز : لابد من استعمال صودا الخبز على الوجه في حال الاصابة بالرؤوس السوداء، فتحضر صودا الخبز مع الماء حتى تصير معجون متماسك، ويتم وضعه على البشرة وعمل تدليك لها بحركات دائرية، وعندما يجف يتم شطف الوجه بالماء البارد .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات