منفذ شات الخليج

  • اهمية التفاح الأخضر

    اهمية التفاح الأخضر لتفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم […]

    المزيد
  • اهمية الصبار للانسان

    اهمية الصبار للانسان اشتهر الصبار باسم التين الشوكي الصبار: هو أحد النباتات الدهنية، وينتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتناسبه أكثر البيئات الصحراويّة للعيش؛ حيث لديه القدرة […]

    المزيد
  • كيفية عمل عجينة الشيش برك

    كيفية عمل عجينة الشيش برك الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة المكوّنات مكوّنات العجين: كوب واحد من الماء. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. […]

    المزيد
  • طريقة عمل فتة الدجاج

    طريقة عمل فتة الدجاج تعتبر فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية المكوّنات كيلوغرام من الدجاج. فصان من الثوم الحب، وستة فصوص من الثوم […]

    المزيد
  • أصابع البطاطس الكرسبي

    أصابع البطاطس الكرسبي وتعد البطاطس المقلية من أكثرِ الأطعمة المُحبّب تناولها من الأشخاص المكونات ثلاث حبات من البطاطس، كبيرة الحجم. نصف كوب من الخل […]

    المزيد
   

السياحه في مدينة فانغهوانغ

كثيرا منا عندما تأتي الأجازة سواء أجازة نصف العام أو اجازة الصيف ، يبحث عن مكان يقضي فيه عطلته والكثير يقع في أزمة تحديد المكان المناسب الذي يصلح لقضاء العطله ، ودورنا في هذا المقال عرض أحد الأماكن السياحية المناسبة لتقضي فيها عطلتك أنت وأسرتك ، ومن أفضل الأماكن التي نرشحها لكم هي مدينة فانغهوانغ .

مدينة فانغهوانغ:-
تعتبر مدينة فانغهوانغ من المدن المميزة التي تقع في الصين ، تقع مدينة فانغهوانغ في غرب مقاطعة هونان ، تعتبر هذه المدينة من المدن الساحرة في الصين والتي قصدها العديد من الزوار سنويا ، وذلك بسبب موقعها ، فمدينة فانغهوانغ تقع على سفح الجبال وهذا يعطيها جاذبية خاصة .

مدينة فانغهوانغ من المدن التي احتفظت بشكلها القديم ولم تتأثر بتغيرات الزمن ، فأجمل ما يميز هذه المدينة انها احتفظت ببساطتها التي أخذتها على مر العصور القديمة فحتى سكان هذه المدينة مازالوا يعيشون على نفس الأسلوب القديم ، كما تتميز المدينة بمعالمها القديمة .

مدينة فانغهوانغ تعتبر متحف فهي تحتفظ بمعالمها القديمة من المباني المعمارية التي شيدت منذ القرن 14 عندما كانت مملكة مينغ تحكم حينها ، كما أن هناك معالم باقية من حكم مملكة كينغ الموجودة من القرن 17 ، فامتلكت مدينة فانغهوانغ على حوالي 200 مبنى مشيدين على الطراز القديم.

تمتلك مدينة فانغهوانغ نظاما يجعلها مدينة ساحرة  حيث أنها تطل على نهر جيانغ توه ، كما أنها تحتوي على شوارع وحارات وأزقة قديمة فستشعر أثناء مرورك بها أنك في العصور القديمة ، كما أن المدينة تحتفظ على بوابة المدينة القديمة كما تحتوي على أبراج وجسور ومعابد موجودة كما بنية منذ العصور القديمة .

مدينة فانغهوانغ تميزت بموقع جغرافي مميز وهذا الموقع جعلها تحتفظ بالتاريخ الذي تمتلكه ، فبالرغم من حدوث العديد من الحروب التي حدثت مثل تمرد مياو ، وحرب جبيتون ، كما حدث العديد من الحروب الأخرى التي حدثت في مدينة فانغهوانغ بالرغم من ذلك لم تتأثر المدينة بأي دمار .

حتى أثناء الغزو الياباني لم تحتل مدينة فانغهوانغ ولم يتم قصفها لذلك احتفظت المدينة بمعالمها التاريخية ، كما أن المدينة لم تتأثر بالحوادث والكوارث الطبيعية التي حدثت ، كما أن الصين عندما قامت بعمليات تطوير وبناء في الدوله لم تقترب من مدينة فانغهوانغ وذلك حتى تحتفظ بمعالمها التاريخية .

تمتلك فانغهوانغ مساحة كبيرة  ، كما تمتلك على المدينة العديد من التضاريس  المتنوعة من الجبال والهضاب  والأنهار والوديان ، تعتبر مدينة فانغهوانغ من المدن الحدودية للصين حيث يرجع تاريخ تأسيسها لعام 686 قبل الميلاد ، والذي قام بتأسيس المدينة الإمبراطورة وو .

تم بناء مدينة فانغهوانغ على سفح الجبال في منطقة جبلية واستغرق بنائها العديد من السنين حيث تم الانتهاء من تأسيسها عام 1715 وذلك في ظل ولاية الامبراطور كانغ شي .

السياحة في مدينة فانغهوانغ:-
تعتبر مدينة فانغهوانغ من المدن السياحية بامتياز ، فتمتلك المدينة سحر الطبيعة الخلابة فيحيط بالمدينة العديد من المناظر الطبيعية التي تتمثل في ( التلال والأنهار والهضاب والوديان ) وتظهر هذه الطبيعة في الأشجار المحيطة بالمدينة كما تتميز المدينة بجوها ومناخها المعتدل على مدار العام .

كما تمتلك تاريخ عريق يظهر في معالمها وشوارعها كما ذكرنا ، فتمتلك المدينة العديد من المنازل الخشبية التي تحيط على بالمدينة وتطل على الأنهار بشكل ساحر ، كما تحتوي المدينة على العديد من المعابد الأثرية والقلاع والقصور اذات التصاميم الخلابة .

يقام في مدينة فانغهوانغ سنويا مهرجان ثقافي لزينات ، ويعد هذا المهرجان من أشهر المهرجانات الأشهر على مستوى العالم ويأتيه الزوار من جميع أنحاء العالم ، ويعد هذا المهرجان من المهرجانات التقليدية في البلاد ويشارك فيه العديد من الفرق .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات