منفذ شات الخليج

  • اهمية التفاح الأخضر

    اهمية التفاح الأخضر لتفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم […]

    المزيد
  • اهمية الصبار للانسان

    اهمية الصبار للانسان اشتهر الصبار باسم التين الشوكي الصبار: هو أحد النباتات الدهنية، وينتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتناسبه أكثر البيئات الصحراويّة للعيش؛ حيث لديه القدرة […]

    المزيد
  • كيفية عمل عجينة الشيش برك

    كيفية عمل عجينة الشيش برك الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة المكوّنات مكوّنات العجين: كوب واحد من الماء. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. […]

    المزيد
  • طريقة عمل فتة الدجاج

    طريقة عمل فتة الدجاج تعتبر فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية المكوّنات كيلوغرام من الدجاج. فصان من الثوم الحب، وستة فصوص من الثوم […]

    المزيد
  • أصابع البطاطس الكرسبي

    أصابع البطاطس الكرسبي وتعد البطاطس المقلية من أكثرِ الأطعمة المُحبّب تناولها من الأشخاص المكونات ثلاث حبات من البطاطس، كبيرة الحجم. نصف كوب من الخل […]

    المزيد
   

السياحه في مدينة بيزنسون الفرنسية

مدينة بيزنسون: هي أحد المدن الفرنسية الشهيرة،  التي تقع في دوبس في شرق فرنسا وهي عاصمة فرانش كونته، وهي من المدن ذات التاريخ الطويل يرجع إلى العصور الرومانية، ولقد لعبت دورا سياسيا وعسكريا بسبب موقعها المميز بين حدود سويسرا، كما تتميز بجمالها وروعة اشجارها حيث تعتبر أكثر مدينة فرنسية خضراء، كما تتميز بتاريخها العريق والمباني المعمارية الرائعة.

اهم الاماكن السياحية في مدينة بيزنسون:
-مسرح بيزنسون: وهو أحد الأماكن السياحية الشهيرة في المدينة، وقد تم بناؤه على الحديقة النباتية في قصر غرانفيل في عام 1784، وقام بتصميمه المهندس المعماري كلود نيكولاس ليدو، وقام المصمم تريانون وفونتينبلو بعمل التصميم الداخلي للمسرح وتنزينه، وفي عام 1958 نشب حريق في المسرح وتم اعادة بنائه بعد أن تعرض للكثير من الحوادث في الداخل، ويعتبر مسرح بيسانكون هو أول مسرح في فرنسا لديه مكان مخصص للأوركسترا.

-قلعة بيزانسون: تعتبر القلة من أهم الأماكن السياحية في المدينة، وتم بنائها في الفترة ا بين  عام 1678إلى عام 1771 على يد “سيباستيان فوبان،  ويزورها الكثير من الزور سنويًا حيث تعتبر المكان الأكثر زيارة في فرانش كونته، وتضم القلعة عدة متاحف منها متحف قديم يضم أثار المقاومة الفرنسية ضد هجوم المانيا في الحرب العالمية الثانية، ومتحف يعرض الحياة المحلية، ومتحف أثري، كما تضم حديقة حيوانات واسعة.

– متحف الفنون الجميلة والآثار: يعتبر من أقدم المتاحف في فرنسا، ويعود بنائه للقرن السادس عشر الميلادي، ويحتوي على الكثير من المخطوطات والتماثيل التذكارية والميداليات واللوحات والكتب التاريخية، والكثير من الأعمال الفنية الرائعة.

– متحف المقاومة والترحيل: وهو أحد المتاحف الموجودة في قلعة بيزانسون، ويعرض المتحف الكثير من الصور الفوتوغرافية والوثائق وويعرض اعمال التخريب وصور الترحيل، وبعض الأعمال الفنية التي قام بها كل من الفنانين جان داليجولت ولون ديلاربر، وأعضاء المقاومة، وتم اقامة المتحف في مبنى الطلاب في القلعة وذلك بسبب اطلاق النار على حوالي مئة عضو من أعضاء المقاومة في هذا المكان.

– بوابة بورت نوار: يوجد بالقرب من الكاتدرائية، ويحتوي على العديد من المنحوتات التي تتخذ شكل القوس، وقد تم تصنع البوابة من الحجر الجيري، ويعتبر من الآثار القديمة التي تم وضعها للاحتفال بحملات ماركوس أوريليوس ضد البارثيين.

– جسر كوارتور باتانت: يقع على الضفة اليمنى من دوبس في شمال بوكل ، ويرجع سبب شهرته التاريخ هو أن بونت باتانت كان لعدة قرون هو المعبر الوحيد للنهر، وللجسر شكل مميز ويحيطه أشجار الكروم والعنب، وهناك أسوار قام بصممها فوبان وقد تم انشائه في القرن السابع عشر.

– كاتدرائية بيزنسون : تتميز الكاتدرائية بأنها خليط من الطراز الرومانسي والباروكي، ويعتبر من المباني المعمارية الرائعة، وتحتوي الكاتدرائية على حوالي 30 لوحة فنية فخمة والكثير من الأعمال الفنية الرائعة، وقد دفن في الكنيسة دوق بورجوندي.

ويمكن القاء نظرة على الساعة الفكية الرائعة التي تم صناعتها عام 1850 على يد أوغست لوسيان، بلغ طولها حوالي ستة أمتار، وتتكون من حوالي 30،000 قطعة ميكانيكية، وتقوم بحساب العديد من الحسابات الفلكية المعقدة، مثل مدارات الكواكب، كما تقوم بحساب الكسوف.


– متحف دو تمبس: تم بناء هذا المتحف في أواخر القرن الثامن عشر، بعد أن انتشرت صناعة الساعات، واصبحت مدينة بيزنسون من المدن الرائدة في صناعة الساعات في اوروبا، يعرض المتحف الكثير من أنواع الساعات، مثل الساعات الشمسية والساعات الرملية والساعات العتيقة والساعات الفلكية وساعات البندول، وظهرت بعض المعارض الحديثة التي تعرض تكنولوجيا النانو وعمليات ضبط الوقت الإلكتروني في منتصف القرن العشرين في المتحف.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات