منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

اهمية العسل الأسود للأطفال

العسل الأسود من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة العامة، وهو من الأطعمة التي من الممكن أن تمد الطفل باللعديد من العناصر الهامة واللازمة لصحة الطفل، كما أن له الكثير من الفوائد للأطفال.

فوائد العسل الأسود للأطفال

-يحتوي العسل الأسود على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ولذلك فهو مفيد من أجل بناء وتقوية العظام وتعزيز نمو عظام الأطفال بطريقة سليمة.

-يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للطفل وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض.

-مفيد جدا لوقاية الأطفال من الإصابة بالأنيميا، حيث يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، وبالتالي يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

-بسبب محتواه العالي من الكالسيوم فهو مفيد لصحة الأسنان ويساعد في تقوية الأسنان ووقايتها من المشاكل المختلفة، حيث أن ملعقتين فقط من العسل الأسود يحتويان على نفس كمية الكالسيوم لموجودة في كوب من الحليب، ولهذا فإذا حرصت الأم على إطعام طفلها ملعقتين من العسل الأسود في الصباح فسوف يحصل على ما يحتاجه الجسم من كالسيوم من أجل نمو صحي وسليم.

-يساعد في وقاية الأطفال من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية.

-يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، ولهذا فهو يمد الأطفال بكمية كبيرة من الطاقة من أجل نشاطاته اليومية وبالتالي لن يشعر الطفل بالإرهاق والتعب عند بذل مجهود وعند اللعب.

الفوائد العامة للعسل الأسود
-يحتوي على خواص مضادة للإلتهاب ولهذا فهو يساعد في علاج إلتهابات العظام والمفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ولهذا فهو يساعد في الوقاية من هشاشة العظام ويساعد في زيادة كثافة العظام.

-يقي من الإصابة بالأمراض السرطانية بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على رفع كفائة الجهاز المناعي.

-يحتوي على مواد تحافظ على صحة القلب وتساعد في وقاية الأوعية الدموية من الأمراض.
-يساعد في زيادة حرق الجسم للدهون.

-من الممكن أن يتناوله مرضى السكر ولكن بكميات قليلة جدا، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الكروم، والذي يساعد بفاعلية في تنظيم مستوى السكر في الدم.

-يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 والذي له دور كبير في علاج آلام الصداع.
-يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يساعد في الوقاية من حب الشباب.

-يحتوي على نسبة جيدة من عنصر الماغنسيوم، ولهذا فهو يساعد على الشعور بالهدوء والإسترخاء، كما يساعد في التقليل من التوتر العصبي.

-مفيد جدا للفتايات والسيدات في فترة الدورة الشهرية، حيث تفقد السيدة نسبة كبيرة من الحديد في هذه الفترة ويساعد هذا العسل في إمدادها بالحديد اللازم لها في هذه الفترة.

-مفيد جدا لتقوية الشعر وتغذيته، حيث أنه يحتوي على عناصر تساعد في زيادة معدلات نمو الشعر وجعله أكثر صحة ولمعان.

-مفيد جدا لإمداد السيدات في فترة الحمل بالعناصر الهامة والمفيدة من أجل صحتها وصحة الجنين وإمداد الجنين بالعناصر المفيدة من أجل نموه بصورة طبيعية.

-يساعد في تقوية العينين وحمايتهما من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل العشى الليلي.
-يساعد في التخفيف من إلتهاب المرارة كما يساعد في تخليص المرارة من الحصوات التي تتكون فيها ويساعد في تسهيل طردها خارج الجسم.
-يساعد في حماية الغدد العرقية من المشاكل المختلفة.

إرشادات هامة لتقديم العسل الأسود للأطفال
-من الممكن إعطائه للأطفال بطريقة غير مباشرة عن طريق إستخدامه في تحلية المشروبات الخاصة بالأطفال بدلا من السكر العادي.
-من الممكن إستخدامه في إعداد بعض أنواع الأطعمة للأطفال.
-من الممكن مزجه مع الطحينة البيضاء وتقديمه للطفل كوجبة تحتوي على عناصر غذائية هامة.
-من الممكن أن نقوم بخلطه مع عصير الليمون مما يساعد في زيادة قيمته كغذاء للطفل.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات