منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

عمل البيتزا على الطريقة العراقية

يشتهر المطبخ العراقي بتقديمه للعديد من أنواع الوجبات اللذيذة ،  و الشهية ، و الخاصة به فقط ، و التي يقبل الكثيرين على تناولها ، و من أمثلة هذه المأكولات أو الأطعمة اللحم بالعجين ، و الداطلي علاوة على الباجة ، و العديد من أنواع الفطائر .

و التي في العادة يحضرها العراقيين بطريقة محترفة ، و متقنة مثال البيتزا ، و التي كان لها نصيب كبير في وضع المطبخ العراقي لبصماته المتميزة عليها ، و في هذا المقال كيفية عمل البيتزا على الطريقة العراقية .

طريقة عمل البيتزا على الطريقة العراقية :-
المكونات الواجب توافرها عمل البيتزا على الطريقة العراقية :-
بالنسبة للعجين :-
أولاً :- ما معياره (1) كيلو غرام من الطحين .
ثانياً :- ما معياره (2) كوب من الماء الفاتر .
ثالثاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية .
رابعاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الملح أو على حسب رغبة المتناول .
خامساً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من السكر .
سادساً :- ما معياره بيضة واحدة .
سابعاً :- ما معياره (1) ملعقة كبيرة الحجم من الحليب البودرة .
ثامناً :- ما معياره نصف كوباً من الزيت النباتي .

بالنسبة لحشوة البيتزا :-
أولاً :- ما معياره كوباً واحداً كبير الحجم من الجبن الحلوم المبشور .
ثانياً :- ما معياره كوباً واحداً كبيراً من الجبن الشيدر المبشور .
ثالثاً :- ما معياره رأساً واحداً من البصل ، و الذي سنقوم بتقطيعه على شكل عدة جوانح رفيعة الحجم .
رابعاً :- ما معياره نصف كوباً من صلصة الكاتشب .
خامساً :- ما معياره ربع كوباً من الزيتون المقطع على شكل عدة حلقات.
سادساً :- ما معياره كوباً واحداً من الفلفل الرومي الملون ، و الذي سنقوم بتقطيعه على شكل عدة مكعبات .
سابعاً :- ما معياره نصف كوباً من الفطر المعلب .
ثامناً :- ما معياره نصف كوباً من سمك التونة ، و الذي يراعى أن يكون دون الزيت .

طريقة تحضير البيتزا على الطريقة العراقية :- للقيام بعمل البيتزا على الطريقة العراقية فسيكون عليكي إتباع عدداً من الخطوات الأتية :-
أولاً :- في البداية قومي بوضع كمية الطحين بالعلاوة إلى الملح ، و السكر ، و الخميرة ، و الحليب البودرة في داخل وعاءاً مناسباً لعملية الخلط ثم قومي بعملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات مع بعضها البعض .
ثانياً :- ضيفي البيضة مع استمرارك في عملية خلط المكونات ثم تأتي عملية إضافة الزيت ، و ذلك بشكلاً تدريجياً إلى الخليط حتى تتأكدي من تجانس المكونات معاً .
ثالثاً :- أبدائي في إضافة كمية الماء ، و ذلك بشكلاً تدريجياً إلى الخليط مع استمرارك سيدتي في العجن لمدة زمنية تقدر بــ (5) دقائق تقريباً أو لحين وصول العجينة إلى درجة مناسبة من التماسك .
رابعاً :- ضعي سيدتي العجينة في طبقاً عميقاً ، و من ثم غطيها بقطعة من القماش النظيف ، و أتركيها في مكاناً دافئاً حتى تختمر ، و ذلك في العادة يكون لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة أو حتى تختمر بشكلاً مناسباً ، و يتضاعف حجمها .
خامساً :- رش سطحاً مستوياً ، و نظيفاً بكمية وافرة في الطحين ، و من ثم قومي بعجن العجينة المختمرة بالطحين ، و من ثم أفرديها باستخدام الشوبك ، و حتى تتسع ، و تصبح بدرجة السماكة التي نرغب فيها .
سادساً :- سوي سطح العجين جيداً بيديكي  ثم أضغطي عليها بباطن أصابعك ، و ذلك حتى نسمح بمرور الهواء داخلها في أثناء الخبز .
سابعاً :- سخني الفرن على درجة حرارة قدرها (200) درجة مئوية ، و ذلك يكون استعداداً لعملية خبز البيتزا .
ثامناً :- قومي بوضع حشوة البيتزا ، و أجعلي صلصة الكاتشب قاعدة لها ، و من ثم أخلطي جبن الحلوم المبشور بالعلاوة إلى جبن التشيدر ، و ضعي نصف الكمية الناتجة فوق الصلصة .
تاسعاً :- وزعي سيدتي الفطر المعلب ، و المقطع على شكل شرائح بالعلاوة إلى كل من التونة ، و الفلفل الرومي الملون ، و البصل المقطع ، و شرائح الزيتون ، و بقية مقدار الجبن الموجود لديكي .
عاشراً :- أدخلي سيدتي البيتزا إلى داخل الفرن ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تقريباً ، و ذلك حتى تنضج بشكل جيد ، و من ثم أخرجيها لتصبح جاهزة لعملية التقديم إلى المتناول بشكلاً ساخناً .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات