منفذ شات الخليج

  • اهمية التفاح الأخضر

    اهمية التفاح الأخضر لتفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة يُعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم […]

    المزيد
  • اهمية الصبار للانسان

    اهمية الصبار للانسان اشتهر الصبار باسم التين الشوكي الصبار: هو أحد النباتات الدهنية، وينتمي إلى الفصيلة الصبارية، وتناسبه أكثر البيئات الصحراويّة للعيش؛ حيث لديه القدرة […]

    المزيد
  • كيفية عمل عجينة الشيش برك

    كيفية عمل عجينة الشيش برك الشيش برك من الأكلات اللذيذة والمفيدة المكوّنات مكوّنات العجين: كوب واحد من الماء. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. […]

    المزيد
  • طريقة عمل فتة الدجاج

    طريقة عمل فتة الدجاج تعتبر فتة الدجاج من الأكلات اللذيذة والمُميّزة المُنتشرة في المنطقة العربية المكوّنات كيلوغرام من الدجاج. فصان من الثوم الحب، وستة فصوص من الثوم […]

    المزيد
  • أصابع البطاطس الكرسبي

    أصابع البطاطس الكرسبي وتعد البطاطس المقلية من أكثرِ الأطعمة المُحبّب تناولها من الأشخاص المكونات ثلاث حبات من البطاطس، كبيرة الحجم. نصف كوب من الخل […]

    المزيد
   

اهمية البنجر لعلاج مشاكل البشرة

یعتبر البنجر واحد من أشهر الخضراوات الشهية التي تتنوع طرق تناولها إما من خلال إضافتها إلى السلطة أو عمل المخللات بها ، و هو معروف بأكثر من إسم منها الشمندر و الشوندر و الباربة و غيرها و يتم الاستعانة به في العديد من الأغراض الطبية و التجميلية ، حيث يتميز البنجر باحتوائه على العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان و التي تعود بفائدة كبيرة على كل من البشرة و الشعر أيضاً ، و يُمكن استخدامه في إعداد بعض الماسكات لإضفاء مسحة جمالية رائعة للوجه .

طريقة إعداد ماسكات البنجر :
تعتبر ماسكات البنجر من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكون بمثابة علاج فعال لمشاكل البشرة ، و تتنوع تلك المشاكل ما بين شحوب الوجه و ظهور التجاعيد و إصابة البشرة بالخشونة ، أو وجود تشققات في البشرة و غيرها .

– ماسك البنجر لعلاج التجاعيد :
يتم تحضير ثمرة شمندر ذات حجم متوسط ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة و وضعها داخل الخلاط ، ثم يتم إضافة كمية قليلة من الماء و تشغيل الخلاط ، و بذلك نكون قد حصلنا على عصير ذو حجم سميك ، و بعد ذلك يتم تصفية هذا العصير و إحضار قطنة صغيرة و غمسها فيما تبقى من العصير ، ثم يتم تمريرها على البشرة برفق و ترك الماسك لحوالي 10 دقائق ، و بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ، مع مراعاة أن يتم تكرير هذه العملية أسبوعياً .

– ماسك البنجر لترطيب الشفاة :
يتم تجهيز قطعة صغيرة من الشمندر ثم فركها بشكل جيد على الشفاة حتى تصبح لونها أحمر ، و يجب أن يتم هذا الأمر ليلاً قبل النوم مباشرةً ، حيث يتم ترك البنجر على الشفاة حتى الصباح ، و بعد ذلك عند الاستيقاظ من النوم يتم غسل الوجه و الشفاه ، حيث يعمل هذا الماسك على إكساب الشفاه إحمرار و لمعان و رطوبة طبيعية .

– ماسك البنجر لتوريد البشرة :
يتم إحضار شريحة من الشمندر و نصف جزرة ثم هرسهما مع بعضهما البعض ، و بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي ، و يُترك لحوالي 30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ ، حيث يعمل هذا الماسك على إكساب البشرة لوناً وردياً جميلاً و نضارة طبيعية .

– ماسك البنجر لتقشير البشرة :
يتم إحضار شريحة سميكة من الشمندر ثم وضع ملعقة من السكر معها و هرسهما جيداً لكي يختلطا مع بعضهما البعض ، ثم يوضع هذا المزيج على البشرة و يتم تركه لحوالي 10 دقائق ، ثم يتم البدء في تدليك عضلات الوجه بطريقة دائرية و بعد ذلك يُترك الماسك لمدة 10 دقائق مرة أخرى ، و في النهاية يتم شطف الوجه بالماء الفاتر ، و من الممكن الاستعانة بغسول خفيف لإزالة آثار البنجر من الوجه بشكل جيد .

فوائد البنجر للبشرة :
– يحتوي البنجر على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يوفر حماية للجلد من ظهور البقع الداكنة و الهالات السوداء التي تتكون حول العين .

– يعتبر البنجر مضاد طبيعي للأكسدة ، لذلك فهو يستطيع محاربة علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه مثل : التجاعيد و الخطوط التي تتكون حول الفم و العينين .

– تعمل ماسكات البنجر على إكساب الوجه لوناً وردياً و ترطيباً طبيعياً خاصةً في منطقة الخدين ، مما يجعل الشخص يبدو بمظهر أجمل .

– يعمل البنجر على جعل الجلد أكثر مرونة و ذلك من خلال منحه مادة الليكوبين ، كما أنه يوفر للجلد الحماية من أشعة الشمس الضارة و السرطان .

– يساعد البنجر على طرد السموم من الجسم مما يؤدي إلى تنقية البشرة و جعلها أكثر إشراقاً ، حيث تصبح مضيئة و غير شاحبة .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات