منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

اهمية جل الصبار للعناية بالبشرة

جل الصبار هو المادة التي يمكن الحصول عليها مباشرة من الصبار، عن طريق قطع أطراف ورقة الصبار و نقوم بالضغط عليها فتخرج هذه المادة، وهذا الجل مفيد جدا لعلاج العديد من مشاكل البشرة وهذا بالطبع لما يحتويه من فيتامينات عديدة وأحماض أمينية، وسوف لذلك وجب التعرف على فوائد هذه المادة بالنسبة للبشرة و كذلك كيفية إستعمالها لتحقيق فائدة قصوى.

فائدة جل الصبار للبشرة
1-يمكن إستخدامه لتنظيف البشرة بأمان والإستغناء عن الصابون نهائيا فهو يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
2-مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، ولا يصيبهم بالتحسس، و كذلك يمكن إستخدامه لترطيب البشرة بأمان مئة بالمئة فهو طبيعي ولا يحتوي على كيماويات ضارة، ويغذي البشرة ويظهرها بصورة صحية.
3-مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، ويخفف من إحمرار الجلد، ويساعد في تجديد خلايا البشرة.
4-يدخل في تركيب العديد من الكريمات الخاصة بعلاج حروق الشمس.
5-علاج فعال في حالات الإصابة بمرض الصدفية فهو يساعد في علاج الجروح الناتجة عن المرض.
6-يساعد في علاج العلامات الناتجة عن حب الشباب والكلف، كما يساعد في شد التجاعيد ومنع ظهورها، ويستخدم في علاج البقع السوداء بفاعلية عالية.

وصفات تستخدم جل الصبار لعلاج مشاكل البشرة
1-لعلاج النمش وحروق الشمس
إمزجي ملعقتين من جل الصبار مع ثلاث معالق من الخيار المعصور و ملعقة واحدة من اللبن، و نقوم بالخلط جيدا ثم نستخدم المزيج كمسك للبشرة لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بماء فاتر، وسوف تجدي نتيجة جيدة جدا مع الإستمرار على هذا الماسك مرتين في الإسبوع.

2-لعلاج مشاكل البشرة الجافة
نخلط جل الصبار مع ماء الورد بنسبة 3:1 ونستخدم المزيج كماسك على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، و يمكن إستبدال ملعقة واحدة من جل الصبار بملعقة زيت لوز حلو.

3-لعلاج البقع الداكنة
من المعروف فوائد الليمون في تفتيح البشرة ولكن عند خلطه مع جل الألوفيرا تتضاعف فوائدهم، فنقوم بخلط الجل مع عصير ليمونة و يتم مزجهم جيدا ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، و عند المداومة مرتين إسبوعيا على الأقل سوف يلاحظ نتيجة سحرية في القضاء نهائيا على البقع الداكنة.

4-لعلاج حب الشباب
نقوم بمزج أربع ملاعق من جل الألوفيرا مع بياض بيضة و القليل من زيت البابونج و ملعة شاي أخضر، وتخلط المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة جيدا، وهناك طريقة أخرى لعلاج حب الشباب عن طريق مزج جل الألوفيرا مع زيت شجرة الشاي و إستعمالهم كمسك لمدة ربع ساعة.

5-للتخلص من علامات حب الشباب
نمزج جل الألوفيرا مع نصف الكمية من زيت الزيتون و 3 نقط من عصير الليمون، و يوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، وسوف يساعد هذا الماسك في علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب نهائيا، أو من الممكن مزج هذا الجل مع ماء الورد و يوضع الماسك على الوجه نصف ساعة ثم يغسل.

6-تفتيح البشرة
امزجي ملعقتين من الجل مع نصف ملعقة ماء ورد و ملعقة كركم وملعقتان عسل، ونمزج المكونات جيدا في الخلاط ثم تستخدم كمسك فعال سوف يقوم بتفتيح البشرة وتنعيمها.

7-إزالة الرؤوس السوداء
نمزج ملعقة من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة من السكر، و نستخدم المزيج لتدليك البشرة في أماكن تواجد الرؤوس السوداء، وسوف يقوم هذا الماسك بتنظيف مسام البشرة و تنقية البشرة من الشوائب.

8-لمحاربة التجاعيد
نقوم بمزج ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الزيتون و صفار بيضة ونخلط المكونات جيدا، ثم يدهن على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، وسوف تلاحظي النتيجة على الفور و تشعري ببشرتك مشدودة ونضرة وذات مظهر صحي.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات