منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

الجديد في مازدا CX-5 2018

تم الاعلان بشكل رسمي عن السيارة مازدا CX-5 2018 الجديدة و التي لم تحصل على تحديث في الشكل سواء الخارجي او الداخلي منها او في مواصفات المحرك وانما حصلت على تطوير في بعض من تقنيات المحرك و كذلك اضافت الشركة بعض التقنيات و وسائل الامان للسيارة .

و اذا كنت تتسائل لماذا لم تحصل مازدا CX-5 2018 على تحديثات في التصميم ؟ و الاجابة بمنتهى البساطة تكمن في الموديل السابق مازدا CX-5 2017 و الذي جاء بشكل جديد و هو بداية الجيل الثاني من السيارة و لذلك فمن الطبيعي ان يأتي ثاني موديل من الجيل الجديد دون تطوير في شكل السيارة ، نذكر ان الجيل الثاني قد تم الاعلان عنه في شهر نوفمبر 2016 خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات .

ما الجديد في مازدا CX-5 2018 ؟ : 
التطوير الذي تم جاء على المحرك و على التقنيات الداخلية بالسيارة ، بالنسبة للمحرك فقد ظل بنفس القوة و الاداء و انما حصل على نظام جديد يسمى ” Cylinder Deactivation ” و الذي من خلاله يمكن للسيارة ان تقوم تلقائيا بفصل عمل السلندر في حالة سير السيارة على السرعات المنخفضة و هذا الامر سيعمل كثيرا على تقليل استهلاك الوقود .

الوضع الحالي لشركات السيارات جعلها تطور من جميع مركباتها حتى لو كانت الفئة القياسية لذلك حصلت مازدا CX-5 2018 على خاصية مراقبة النقطة العمياء و و خاصية التنبيه عند مرور المشاه من امام السيارة و كذلك التنبية قبل الاصطدام و مكابح الطورايء و خاصية التنبية عند مغادرة الحارة و المصابيح الامامية المتكيفة و التي تعمل تلقائيا حسب حالة الاضائة حولها .

تصميم مازدا CX-5 2018 : 
منذ عدة ايام تم الكشف عن السيارة الجديدة مازدا 6 2018 و التي حصلت على تحديث في الواجهة الامامية و حصلت على شبك متطابق من السيارة مازدا CX-5 2017-2018 ، عموما السيارة الجديدة تأتي بالشبك ذو الحجم الكبير و المثلثي الشكل و الذي يحتوي بداخله على القضبان السوداء بالشكل المغزلي بالاضافة الى المصابيح المتصلة بها و المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد .

لا يوجد الكثير من التفاصيل على جانبي السيارة فالاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 17 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة فيما يحيط اطار من الكروم الفضي بالزجاج الجانبي ، بالاضافة الى الاسطبات الخلفية البرازة عن جسم السيارة و الجناح ذو اللون الاسود في أعلى السيارة بالاضافة الى مخرجين عادم الوقود بتصميم دائري تقليدي في اسفل المصد .

اكثر ما سيلفت انتباهك في داخلية مازدا CX-5 2018 هي تصميم فتحات المكيف المبتكر ذو التصميم المستطيلي و الذي يحيط به اطار من الكروم اللامع بالاضافة ىبعض قكع التخشيب الراقي على التابلوه الامامي ، السيارة تأتي بشاشة ملاحة بشكل بارز عن الكونسول الوسطي ، هذه السيارة تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و لذلك فهي تحتوي على 5 قاعد فقط .

مواصفات محرك مازدا CX-5 2018 : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 187 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 185 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر مازدا CX-5 2018 : 
يتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال بينما أعلى سعر للسيارة 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات