منفذ شات الخليج

  • أطعمة تسهل الولادة

    أطعمة تسهل الولادة يمكن للمرأة الحامل تناول العديد من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لها خلال المخاض عندما يكتمل نموّ الجنين، ويقضي الشّهور التّسعة في بطن […]

    المزيد
  • أسباب ضيق التنفس لدى الحامل

    أسباب ضيق التنفس لدى الحامل كثيراً ما تشعر الحامل بضيق التنفس، ويعتبر هذا أمراً شائعاً في الثلث الأول والأخير من الحمل، لذلك لا يجب […]

    المزيد
  • طرق تثبيت الحمل

    طرق تثبيت الحمل يوجد العديد من الطرق لتثبيت الحمل وتقليل خطر حدوث الإجهاض يعد الإجهاض من المشاكل التي قد تواجهها كل إمرأة حامل حيث تؤثر سلباً على […]

    المزيد
  • وسائل تحديد النسل

    وسائل تحديد النسل تحديد النسل هو عبارة عن مصطلح يطلق على أي وسيلة أو أسلوب يتم استخدامه لمنع الحمل لم تخل المجالس الفكرية والدينية أو […]

    المزيد
  • كيفية نوم المرأة الحامل

    كيفية نوم المرأة الحامل في الواقع تزداد الفترات التي تقضيها الأمّ الحامل في النوم أثناء الثلث الأول من الحمل مرحلة الحمل من المراحل الصعبة التي […]

    المزيد
   

العناية بالشعر للمحجبات

يعد الشعر من إحدى علامات الجمال الأساسية لدى المرأة ، و بشكل خاص في منطقة الشرق الوسط ، و لهذا السبب فإن العديد من النساء يحرصن على الاعتناء بشعرهن حتى رغم ارتداء الكثيرات منهم للحجاب في الأماكن العامة فالشعر يجب أن يتوفر له مقداراً كبيراً من العناية ، و الاهتمام الدائمين سواء كانت المرأة مرتدية الحجاب أم لا ، و سوف نتناول في هذا المقال كيفية الاعتناء بالشعر للمحجبات .

كيفية الاعتناء بالشعر للمحجبات :- يوجد عدداً من الأمور ، و القواعد الهامة ، و التي يتوجب على المرأة المحجبة إتباعها من أجل الاعتناء بشعرها ، و من أهمها :-
1- قومي بغسيل شعرك باستخدام نوعيات جيدة من الشامبوهات مع مراعاتك لاستخدام الزيوت الطبيعية تحديداً من أجل الحفاظ على صحة الشعر هذا إلى جانب عدم استعمالك لأنواع الشامبو التي تحتوي في مكوناتها على مواد مثل البارابين أو الكبريتات ، و التي هي عبارة عن مواد كيميائية تمنح الشامبو الرغوة الخاصة بالصابون فكل تلك المواد الكيميائية هي في الأصل مواداً غير صحية بالنسبة لك .

2- لا تقومي بوضع الحجاب بطريقة خاطئة :- من إحدى الأسباب التي ينتج عنها حدوث تساقط الشعر هي أن المرأة المحجبة تضع القطعة المثبتة للحجاب دون أن تنتبه إلى إتجاه نمو الشعر ، و هذا بالطبع يؤدي إلى كسر الشعرة ، و تساقطها ، و لهذا فإنه يتوجب على المرأة المحجبة أن تقوم بتسريح شعرها بإتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب عليه .

3- إتبعي نظاماً صحياً سليماً :- و ذلك يكون من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية في الأصل بالبروتين مع نسبة منخفضة من الدهون هذا إلى جانب مراعاة تناول الفيتامينات أو المعادن المفيدة للشعر مثال فيتامين B12 ، و فيتامين C هذا بالعلاوة إلى الحديد ، و تتوافر هذه العناصر الغذائية في بعضاً من الأطعمة مثال الموز ، و السبانخ ، و البقوليات .

4- لا ترتدي الحجاب على شعر غير جاف فإذا كان شعرك لا يزال مبللاً أو رطباً ، و قمتي بارتداء الحجاب عليه سينتج عن ذلك حدوث ضعف للشعر علاوة على ظهور قشرة الرأس به .

5- راعي بقدر الإمكان عدم ارتداء الحجاب لمدة زمنية تصل إلى ما مقداره ثماني ساعات متواصلة بل بإمكانك على الأقل أخذ بعضاً من الراحة ، و خلع الحجاب لفترة زمنية بسيطة من أجل تهوية الشعر ، و من ثم السماح لمسام فروة الرأس بالتنفس .

6- أحرصي على اختيار مستحضرات العناية بالشعر ، و التي تتناسب مع نوع شعرك ، و فروة رأسك ، و ذلك سواء كان شعرك دهنياً أو جافاً .

7- في حالة ارتداءك للحجاب يجب غسيل الشعر بكل من الصابون أو الشامبو بعدد مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد ، و ذلك يكون على حسب درجة تدهن البشرة إذ أنه ، و بعد مضي ما مدته ثلاثة أيام فقط تبدأ الدهون في التحلل إلى أحماضاً دهنية مما يؤدي إلى تقصف الشعر ، و إيذاء فروة الرأس .

8- تجنبي ربط شعرك برباط قاس :- إذا كنتي ممن يربطن شعرهن بشكل مستمر قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين على أثر تلك العادة من مشكلة تساقط الشعر ، و خصوصاً في هذه المناطق التي تحيط بالوجه بل يزداد الأمر سوءاً عند قيامك بوضع مستحضرات التلميس الدائم على الشعر ، و للحيلولة دون التعرض إلى تساقط شعرك في هذه الحالة يتوجب عليكي عدم ربط الشعر برباط قاس .

9- أختاري بعناية شديدة الخامات التي لا تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر مثال على ذلك الخامات القطنية ، و هذا راجعاً إلى كونها تقوم بامتصاص العرق بشكل سريع ، و ذلك يكون منعاً لزيادة نسبة الرطوبة في الشعر أو في فروة الرأس .

10- داومي على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبقة شعرك بعدد مرة واحدة فقط كل أسبوع .

11- استخدمي من حمام الكريم بعدد مرة واحدة في كل أسبوع إذ سيفيدك هذا في الحفاظ على صحة الشعر ، و ذلك راجعاً إلى أنك بذلك الطريقة سوف توفرين لشعرك الحصول على العناصر المغذية له هذا مع تجنبك لزيادة نسبة الرطوبة به.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي