منفذ شات الخليج

  • أطعمة تسهل الولادة

    أطعمة تسهل الولادة يمكن للمرأة الحامل تناول العديد من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لها خلال المخاض عندما يكتمل نموّ الجنين، ويقضي الشّهور التّسعة في بطن […]

    المزيد
  • أسباب ضيق التنفس لدى الحامل

    أسباب ضيق التنفس لدى الحامل كثيراً ما تشعر الحامل بضيق التنفس، ويعتبر هذا أمراً شائعاً في الثلث الأول والأخير من الحمل، لذلك لا يجب […]

    المزيد
  • طرق تثبيت الحمل

    طرق تثبيت الحمل يوجد العديد من الطرق لتثبيت الحمل وتقليل خطر حدوث الإجهاض يعد الإجهاض من المشاكل التي قد تواجهها كل إمرأة حامل حيث تؤثر سلباً على […]

    المزيد
  • وسائل تحديد النسل

    وسائل تحديد النسل تحديد النسل هو عبارة عن مصطلح يطلق على أي وسيلة أو أسلوب يتم استخدامه لمنع الحمل لم تخل المجالس الفكرية والدينية أو […]

    المزيد
  • كيفية نوم المرأة الحامل

    كيفية نوم المرأة الحامل في الواقع تزداد الفترات التي تقضيها الأمّ الحامل في النوم أثناء الثلث الأول من الحمل مرحلة الحمل من المراحل الصعبة التي […]

    المزيد
   

اهمية ماسك الكافور للبشرة

يمتلك الكافور العديد من الفوائد الصحية للبشرة ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة من الخصائص الطبيعية القوية ، و التي تجعله علاجاُ جيداً لمشاكل البشرة المختلفة إذ يمكننا استعمال ورق الكافور في تهدئة كل من التهيج ، و الحكة علاوة على الطفح الجلدي ، و علاج حب الشباب ، و التهابات الجلد ، و الحد من علامات أو أثار الحروق عليها.

كما أنه يجرى استخدامه لتخفيف الألم الناتج عن المفاصل ، و يحتوي الكافور على مادة عطرية قوية ، و فعالة ، و لهذا السبب تم إدراجه بكثرة ضمن المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج الحكة هذا بالإضافة إلى استخداماته في العديد من الأغراض الطبية الأخرى ، و يتميز شجر الكافور بضخامته.

إذ يصل ارتفاع أشجاره في العادة من 50 – 60 قدم أي ما يبلغ حوالي 20 متراً ، و هذا النوع من الأشجار من ضمن الأشجار دائمة الخضرة ، و التي تمتلك القدرة على النمو في الظروف البيئية القاسية أو غير المواتية ، و يتم معالجة الأوراق الخاصة به بالعلاوة إلى لحاء أشجاره عن طريق التنقيط حتى يتم استخراج مادة بلورية بيضاء اللون .

أهمية ماسك الكافور للبشرة :- يوجد لماسك الكافور العديد من الفوائد الصحية ، و الجمالية للبشرة ، و منها :-
1- علاج التهيج ، و الحكة :- بإمكاننا استعمال الكافور في تخفيف كل من حكة الجلد ، و التهيج ، و ذلك راجعاً إلى كونه يعمل على تهدئة البشرة الحمراء أو الملتهبة في خلال قيامنا بتطبيق معجون الكافور على البشرة ، و ذلك يكون من أجل الحصول على التأثير الفوري من خلال تطبيق معجون مسحوق الكافور على الأماكن المتضررة في البشرة.

حيث يعمل معجون أوراق الكافوربكل كفاءة على تنشيط النهايات العصبية مما ينتج عنه الشعور بالتهدئة هذا بالإضافة إلى قيامه بالإقلال من حالات إحمرار الجلد .

2- تخفيف الألم :- يمتلك مسحوق الكافور القدرة الجيدة على تخفيف الألم الناتج عن كل من القروح أو لدغات الحشرات ، و يمكننا استعماله في تدليك الجلد لتطبيقه بشكل مباشر على البشرة من اجل الحصول على النتيجة المطلوبة .

3- علاج حب الشباب :- يعد ماسك الكافور من أحد المواد الطبيعية الجيدة في علاج مشكلة حب الشباب ، و يكون ذلك من خلال قيامنا بوضع الكافور في داخل الماء المغلي ليتم تعريض الوجه للبخار الناتج منه مما يفيد في علاج حب الشباب علاوة على الحصول على بشرة خالية من العيوب ، و هذا بفضل احتوائه في تكوينه على مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات .

هذا علاوة على قيام الكافور بشد المسام ، و من ثم تنشيطها ، و يساعد إلى جانب هذا في التخلص من تراكم البكتيريا ، و التي تعد السبب الرئيسي وراء الإصابة بمشكلة حب الشباب ، و هذا ما أكدت عليه العديد من الدراسات الطبية الحديثة المهتمة بهذا الشأن .

4- معالجة الاكزيما :- يتم استعمال ماسك الكافور للتخفيف القوي من أعراض الاكزيما ، و التحكم في الحكة ، و ذلك راجعاً إلى أنه يعد من أفضل أنواع العلاجات للتعامل مع مشاكل الاكزيما ، و بالتالي التمكن من السيطرة على الالتهابات ، و الحكة .

5- دور ماسك الكافور في تهدئة وتخفيف الحروق :- بالإمكان استعمال الكافور لعلاج الحروق البسيطة علاوة على إمكاينة استعماله أيضاً في التخلص من أثار ندبات الحروق على البشرة إذ سنحتاج في هذه الحالة إلى القيام بعمل سائل من أوراق الكافور في الماء ، و استعمال المحلول في المحلول.

و من ثم تطبيقه على المنطقة المتضررة من الحرق أو القطع مع مراعتنا أن يكون ذلك بشكل يومي حتى اختفاء الندبات ، و ذلك راجعاً إلى أن محلول أوراق الكافور له تأثير جيد من حيث عمله على تهدئة ، و تبريد الجلد ، و الأعصاب مما ينتج عنه أيضاً خفض الألم الناجم عن الحروق .

6- علاج فطريات الأظافر :- يمكننا التخلص من فطريات الأظافر من خلال استعمال معجون الكافور ، و الذي يتمكن من القضاء عليها هذا بالعلاوة إلى أنه في حالة تكرارنا لاستعمال معجون الكافور على الأظافر فسيعمل ذلك على الإقلال من فرص عودة الإصابة بالفطريات مرة أخرى .

7- معالجة الطفح الجلدي :- يعمل مسحوق الكافور كبلسم معالج للطفح الجلدي ، و ذلك عند قيامنا بنقع أوراقه في داخل الماء لفترة زمنية مناسبة ثم تأتي عملية استخراج أوراقه من الماء ، و من ثم نشتخدم المحلول الناتج لدينا عن طريق تطبيقه على الطفح الجلدي إذ سيساعدنا بدرجة جيدة الاستعمال المتكرر للمحلول في التخلص من الطفح الجلدي بعد بضعة أيام فقط من استعماله .

8- العدوى البكتيرية :- يجرى استعمال مسحوق الكافور بكثرة كمهدئ ، و مبرد للجلد ، و لهذا فإنه يدخل في صناعة العديد من المراهم ، و المستحضرات الطبية التي تعمل على تخفيف الألم ، و العدوى ، و بشكل خاص الالتهابات الناتجة عن الالتهابات البكتيرية ، و ذلك راجعاً إلى غناه بالعديد من الخصائص المضادة للفطريات ، و للبكتيريا .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي