منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

اهمية استخدام بذور القرع

تعد بذور القرع وجبة خفيفة رائعة ، فهي بذور صغيرة الحجم ولكنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم ، فتوفر الزنك ، الماغنسيوم ، النحاس ، البروتين والدهون الصحية ، كما أنها مصدر جيد للحديد وفيتامينات ب .

تحتوي بذور القرع على الدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، كما تحتوي على الألياف التي تملأ المعدة لفترة زمنية طويلة .

المنافع الصحية لبذور القرع :
1- صحة القلب : تحتوي بذور القرع على الدهون الصحية ، الألياف ، ومضادات الأكسدة المتنوعة ، الجيدة لصحة القلب ، كما أنها تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول المفيد .

2- النوم الجيد : تحتوي بذور القرع على السيروتونين والتريبتوفان ، ويقوم التريبتوفان بالتحول إلى السيروتونين داخل الجسم ، مما يساعد في الحصول على ليلة نوم جيدة ، إذا كانت لديك مشاكل في القدرة على النوم ، تناول حفنة من هذه البذور قبل الذهاب إلى الفراش .

3- خصائص مضادة للالتهابات : تتكون بذور القرع من مواد مضادة للالتهابات تعرف بقدرتها على تقليل آلام التهابات المفاصل ، إذا كنت تعاني من ألم المفاصل ، يمكنك تناول بذور القرع واستخدام الزيت المستخلص منها لتخفيف هذه الحالة .

4- تقوية المناعة : تحتوي بذور القرع على نسبة هائلة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة ، التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض ، كما تقلل فرص الإصابة بالعدوى الفيروسية التي تسبب الإنفلونزا ونزلات البرد وغيرهما .

5- خسارة الوزن : تعتبر بذور القرع من أفضل الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن ، وذلك لأنها تساعد على الشبع لفترة طويلة ، نظرا لأنها غنية بالألياف التي تستغرق فترة طويلة للهضم .

6- الوقاية من السرطان : يساعد تناول بذور القرع على تقليل فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي ، الرئة ، المعدة ، البروستاتا والقولون ، وينصح بتناول هذه البذور للمرأة قبل مرحلة سن اليأس لأنها تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي .

7- تحسين صحة المناعة : تساعد بذور القرع على تقليل أعراض مرض البروستاتا ، وهو تضحم البروستاتا الحميد ، كما اقترحت أحد الدراسات أن تناول بذور القرع يساعد في علاج أعراض فرط نشاط المثانة أيضا .

8- يخفض السكر : تعرف بذور القرع بقدرتها على خفض مستوى السكر في الدم ، وهي ممتازة لمرضى السكري ، وخاصة سكري النوع الثاني ، لأنها تحسن تنظيم الإنسولين لديهم .

9- غنية بالماغنسيوم : تعد بذور القرع مصدر جيد للماغنسيوم ، وهو من المعادن الأساسية الضرورية لجسم الإنسان ، والتي تساعد على التحكم في ضغط الدم ، تقلل خطر الإصابة بالسرطان وتحافظ على صحة العظام وتنظم مستوى السكر في الدم .

10- نمو الشعر : تحتوي بذور القرع على نوع فريد من الأحماض الأمينية المسئؤولة عن نمو الشعر ، والتي تحتوي على فيتامين ج ، الذي يلعب دورا هاما فعالا في نمو الشعر ، وعندما يتم تناوله يوميا ، فإنه يقدم أفضل النتائج .

كيفية تناول بذورالقرع :
– يمكن إضافة بذور القرع إلى أطباق السلطة .
– يمكن استخدامها في الخبز أو تناولها مباشرة كوجبة خفيفة .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات