منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

أضرار البطيخ الأصفر

هناك العديد من الفاكهة التي يحبها الناس و يحبون أكلها، و عند ذكر الفاكهة التي يحبها الناس، يجب ذكر البطيخ، فهو حلو المذاق، و يعطي احساس بالإنتعاش مما يجعل الناس تحبه و تقبل على شرائه، هناك العديد من أنواع البطيخ منها الأحمر و الأصفر، و هناك العديد من الأحجام له أيضاً، منها الكبير و الصغير و المتوسط، و عند الحديث عن البطيخ الأصفر بالتحديد نجد أن له العديد من الفوائد، و هذا اللون الغير مألوف و المميز، يرجع إلى عدم وجود مادة الليكوبين فيه .

فوائد البطيخ الأصفر
١- يعمل كمرطب للجسم و يعطي الاحساس بالانتعاش عند تناوله .
٢- يعتبر من العوامل المساعدة في علاج أمراض، مثل أمراض الكلى .
٣- يمكن للسيدات استخدامه في الحصول على بشرة نقية، حيث يقوم بتقليل التجاعيد و يجعل الجلد رطب و نقي، كما يقوم بتنقية البشرة من البقع الجلدية التي تظهر فيها، و أيضاً علاج فعال في حالات التصبغات الجلدية المختلفة .

٤- يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء، كما يقوم بخفض ضغط الدم .
٥- يساعد الكثير من الناس في عملية النوم، حيث يقوم بمنع الأرق الذي يحدث لبعض الناس .
٦- يحتوي البطيخ الأصفر على حمض الفوليك، و الذي له أهمية كبيرة في عملية تجديد خلايا الجسم، و في تقويتها أيضاً .

٧- يحتوي على الكالسيوم و الأملاح و البوتاسيم، و يعمل كل منهم على تقوية عظام الجسم، كما نجد أنه غني أيضاً بالبروتين و الكربوهيدرات، و الألياف الغذائية، التي تجعل تناوله مفيد لجسم الإنسان .

٨- يعتبر من أهم مصادر الطاقة لجسم الإنسان، حيث أنه يقوم بتوفير المواد اللازمة لأجهزة الجسم، من فيتامينات و معادن مختلفة موجودة فيه .

٩- يمكنه التخفيف من الأمراض الجلدية، و المساعدة في علاجها و علاج الالتهابات الجلدية أيضاً .

١٠- يعمل على تحسين عملية الهضم و معالجة عملية عسر الهضم، فهو يسهل عملية الهضم و يمنع حدوث الإمساك، و يقلل حدوثه بشكل عام، كما نجد فائدة أخرى مهمة للبطيخ الأصفر، و هي أنه يقوم بمنع إصابة الإنسان بالبواسير .

١١- يساهم في منع الإصابة بمرض السرطان، و ذلك من خلال وجود حمض الفلافونويد، و يعمل هذا الحمض على منع حدوث السرطان، و ذلك لأنه مضاد من المضادات الحيوية الطبيعية، التي تفيد الإنسان و تحميه من الأمراض .

١٢- يعمل البطيخ الأصفر على تنقية دم الإنسان، من السموم و الفضلات الموجودة فيه، فتعتبر هذه الفائدة من أهم فوائده .

١٣- يساعد في منع إصابة الإنسان بالعديد من الالتهابات، الفيروسية أو البكتيرية، كما يعمل على تقوية المناعة .

١٤- من أهم فوائده هي الحفاظ على صحة الأغشية المخاطية، و أنه في حالة إصابة الإنسان بالجروح و الحروق، يمكنه استخدامه للمساعدة في التئام هذه الجروح .

١٥- له العديد من الفوائد للعين، حيث يقوم بتقوية نظر الإنسان، و يمكنه التخفيف من جفاف العين الذي يصيب العديد من الناس .

أضرار البطيخ الأصفر
١- يجب عدم أكل كميات كبيرة من البطيخ الأصفر، لأن ذلك قد يؤدي لحدوث عملية تعفن في الأمعاء، و قام العديد من الأطباء بتحذير الناس من الإفراط في تناول البطيخ الأصفر .

٢- في بعض الأحيان قد يصيب البطيخ الأصفر بعض الناس، بمرض القولون .

٣- في فوائده نجد أن له فائدة في منطقة المعدة، و لكن الإكثار من تناوله يؤدي في بعض الحالات إلى المغص و الإسهال، كما يمكنه أن يسبب لبعض الناس حدوث عسر الهضم، لذلك يجب أكل كميات معتدلة منه .

٤- قام العديد من الأطباء بالتحذير من البطيخ الأصفر، خاصةً في حالة الإصابة بمرض السكري، فقد منع الأطباء مرضى السكري و مرضى عسر الهضم من تناوله، لأنه يمكن أن يتسبب في العديد من الأضرار لهم .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات