منفذ شات الخليج

  • طرق علاج المياه البيضاء بالأعشاب

    طرق علاج المياه البيضاء بالأعشاب أثبتت الدراسات وجود علاقة بين ما نتناوله من أغذية وبين مرض المياه البيضاء تعجز العدسة عن تركيز الضوء او السماح […]

    المزيد
  • كيفية علاج مرض بهجت بالأعشاب

    كيفية علاج مرض بهجت بالأعشاب في الحقيقة لا يوجد علاجٌ نهائيٌ لمرض بهجت هو عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدمويّة بالعديد من الالتهابات التي يصاحبها […]

    المزيد
  • طرق علاج فقر الدم بالأعشاب

    طرق علاج فقر الدم بالأعشاب يصيب فقر الدم الجسم عندما تختلف عدد كريات الدم الحمراء عن عدد كريات الدم البيضاء أسباب فقر الدم نقص […]

    المزيد
  • كيفية علاج السكر بالأعشاب

    كيفية علاج السكر بالأعشاب مجموعة من الأعشاب التي من الممكن أن تُحافظ على انتظام مُستويات السكر في الدم السكّري مرض مزمن يصيب بعض الناس الذين يعانون […]

    المزيد
  • طرق علاج تأخر الحمل بالأعشاب

    طرق علاج تأخر الحمل بالأعشاب وفيما يأتي بيان أشهر الأعشاب المرتبطة بالخصوبة يلجأ الكثير من الأشخاص إلى العلاج بالأعشاب لإيمانهم بأن الطبيعة تقدّم للإنسان كل […]

    المزيد
   

اغذية تسبب حب الشباب

تعتبر حبوب الشباب من أبرز المشاكل الأساسية التي يواجهها الكثيرين ، بصرف النظر عن إذا كانوا رجالا أم نساءا ، وهي حالة شائعة تحدث لجميع الأشخاص ، على الأقل مرة واحدة كل عام ، ويمكن علاج الحبوب بشكل نهائي ، بينما تتكرر الإصابة لدى البعض مرارا وتكرارا .

ولكن الحبوب أو البثور ليست ظهور مفاجئ على البشرة ، على الرغم أنها تظهر بشكل مفاجئ في معظم الأوقات ، ويمكن أن تكون ناجمة عن الإجهاد ، اظطرابات الهرمونات أو استهلاك بعض الأطعمة خلال النظام الغذائي .

في بعض الأحيان يمكن علاج الحبوب عن طريق تناول الأدوية ، استخدام الكريمات والعلاجات الخارجية ، ولكن يمكن علاجها بإتباع نظام غذائي مناسب .

 

أطعمة يجب تجنبها للوقاية من حب الشباب :
1- الخبز : يعمل الخبز على استنزاف مستوى مضادات الأكسدة في البشرة ، مما يسبب تطور الحبوب ، كما أنه يحتوي على الجلوتين وهو سبب رئيسي يؤدي إلى التهاب الجلد ، لذلك إذا كنت تريد التخلص من الحبوب ، ينبغي الإبتعاد عن تناول الخبز خلال النظام الغذائي .

2- الشوكولاتة : ربما تصاب بالإحباط الآن ، ولكن هذا صحيح ، فيؤدي المحتوى الزائد للسكر والدهون إلى زيادة إنتاج الزهم ، الذي يسبب الالتهابات في الجسم ، إذا كنت لا تستطيع الإستغناء عن الشوكولاتة اختر الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة .

3- الجبن : إذا كنت تريد تجنب الحبوب ، فينبغي التقليل من تناول الجبن خلال النظام الغذائي ، فالجبن يحتوي على البروجيسترون ، الذي يزيد إنتاج الغدد الدهنية ، مما يجعل البشرة زيتية وغير صحية ، مما يؤدي لظهور الحبوب ، لذلك ينبغي تجنب بورغر الجبن والشطائر .

4- رقائق البطاطس : يتم تحضيرها في الزيت العميق ، وتنتمي إلى بند الأطعمة السريعة الغير صحية ، مما يسبب الالتهابات مجددا ، لذلك يفضل تجنب رقائق البطاطس خلال النظام الغذائي .

5- اللحوم الحمراء : تسبب اللحوم زيادة انتاج الزهم ، مما يسبب زيادة انتاج الزيوت ، كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، لذلك ينبغي تقليل استهلاك اللحوم ، للحصول على بشرة نقية .

6- الحليب : ليست جميع مشتقات الحليب جيدة ، فهناك العديد من الدراسات العلمية التي تسبب حب الشباب ، والحليب واحدا منها ، كما أنه يؤثر على الهرمونات مما يؤدي إلى ظهور حبوب ، لذلك ينبغي الحد من استهلاكها .

7- القهوة : تعتبر القهوة من المشروبات المعززة للطاقة ، ولكنها سيئة للبشرة على المدى الطويل ، ولكن هذا لا يعني الإمتناع التام عن القهوة ، ، لذلك يجب الحد من الإفراط في تناول القهوة .

8- الجوافة : تنتج الحبوب في بعض الأحيان عن إفراز عصارات المعدة ، وتعتبر الجوافة من الأطعمة التي تسبب الإمساك ، وبالتالي تسبب تراكم السموم داخل الجسم ، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب في كثير من الأحيان .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات

    شات الخليج | دردشة الخليج | شات كتابي | شات للجوال | شات خليجي