منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

عادات يجب تجنبها بعد التمرين

تعتبر الرياضة من أكثر العادات الصحية المفيدة لصحة الجسم والعقل ، حيث تساعد على إنقاص الوزن ، الحفاظ على معدلات ضغط الدم الطبيعية ، الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، وتنشيط المهارات العقلية والحفاظ على حيوية الجسم على مدار اليوم .

على الرغم من ذلك هناك الكثير من الأشياء التي تعتبر ضارة وسيئة ، إذا قمنا بها بعد التمرين مباشرة ، والجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفاز يعد أحد هذه الأشياء التي يمكن إضافتها إلى هذه القائمة .

فإذا كنت قد قضيت ساعة من التمرين أو مكثت لفترة ما في الصالة الرياضية ، فمن الضروري متابعة ذلك بنظام غذائي متوازن ، كما توجد بعض الأشياء التي يجب تجنبها تماما بعد التمرين .

 

أشياء وعادات يجب تجنبها تماما بعد التمرين :
1- لا تتناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون المشبعة : يمكن أن تقوم بإفساد المجهود الذي قمت ببذله في التمرين إذا تناولت المقليات ، بدلا من ذلك أنت بحاجة إلى استهلاك البروتين والتشويات ، لأنها يمكن أن تهضم وتدخل خلال تيار الدم سريعا ، والدهون الموجودة في الأطعمة الدسمة تبطئ عملية الهضم وتضر بصحة الجهاز الهضمي .

2- عدم شرب الماء : إن عدم تناول الماء يعتبر من أسوأ العادات التي يمكن القيام بها بعد التمرين ، فيجب ترطيب الجسم بعد التمرين ، حتى يمكنك استعادة ما فقده الجسم أثناء ممارسة الرياضة ، كما يساعد الماء على إصلاح العضلات .

3- لا تظل مرتديا ملابس الرياضة : إن ملابس الرياضة المتسخة بالعرق ، يمكن أن تكون مليئة بالجراثيم التي تستقر في الجلد والشقوق الموجودة في الجسم ، مما يسبب حدوث العديد من مشاكل البشرة وظهور رائحة كريهة للجسم ، لذلك يجب الحرص على الاستحمام بالماء الفاتر وتغيير ملابس الرياضة مباشرة بعد التمرين .

4- لا تنسى أن تهدأ بعد التمرين : أنت بحاجة إلى تهدئة النشاط البدني بعد جلسات الجيم ، يمكن القيام ببعض تمارين الإطالة ، اللفات أو اليوجا لإعادة ضربات القلب إلى معدلاتها الطبيعية ، يساعد ذلك على الاستعداد لجلسة الرياضة التالية بسهولة .

5- لا تقم بلمس الوجه : إن لمس الوجه باليدين غير النظيفتين والمتعرقة ، يمكن أن يؤدي إلى نقل الجراثيم من اليدين إلى الوجه ، فأنت لا تعلم تماما كم عدد الأيدي التي لمست بها أدوات الجيم قبل القيام باستخدامها ، وهذه من أهم الأشياء التي يجب الحذر منها وتجنبها بعد التمرين .

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات