منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

خطوات مهمة قبل تركيب قضيب “القطرة”

– تعتبر تجهيزة الجر أو “القطرة” من التجهيزات البسيطة، التي تستخدم لأغراض سحب جذوع الأشجار أو السيارات المعطلة أو نقل شيء من نقطة لأخرى.

وتمتاز هذه التجهيزة بانخفاض تكاليفها فضلا عن سمة الأناقة، التي تضفيها على السيارة، كما توجد أنواع يمكن خلع قضيبها، وهو الجزء البارز عن السيارة.

وأوضح ديتمار كلايسترس، من الرابطة المركزية لصناعة السيارات الألمانية، أنه يمكن في الأساس تزويد جميع السيارات بهذه التجهيزة؛ حيث لا يمثل ذلك أية مشكلة من الناحية التقنية، كما أنه يتم تركيبها في المصنع في العديد من السيارات الجديدة، علاوة على إمكانية إضافتها إلى السيارة كأحد التجهيزات اللاحقة، والتي تتميز بأناقتها، فضلا عن تكاليفها المنخفضة.

وأضاف روديجر نيمان، من شركة فيستسفاليا أوتوموتيف، أن السيارات الكهربائية والهجين تمثلان في الغالب الاستثناء. ويرجع هذا في الغالب إلى مدى السير المحدود لكل منها.

ومن أجل تجنب التحميل الزائد من أنظمة الحمل الخلفي أو المقطورات على نظام دفع السيارة فإن معظم شركات إنتاج السيارات الكهربائية والهجين لا تقدم سياراتها مزودة بتجهيزة الجر.

وعند إجراء عملية التجهيز اللاحق يتعين خلع المصدم الخلفي على أية حال، وأوضح كلايستر أن القوس الصلب، الذي يتم تركيب تجهيزة الجر فيه بشكل مركزي، يتم تثبيته في مجموعة قاع السيارة ليتم توزيع سحب الحمل بشكل جيد، وبالإضافة إلى ذلك يتعين في الغالب سحب كابل بشكل إضافي في المقصورة أو حيز الأمتعة لتوصيل القابس 7 أو 13 قطب بالشبكة الكهربائية بالسيارة.

وأوضح نيمان أن الموديلات الثابتة من تجهيزة الجر تتوفر بتكلفة منخفضة، وهي الخيار الأفضل لأغراض الاستعمال المتكرر، ولا يوجد اختلافات فيما يتعلق بعملية الربط أو الاشتراطات التقنية، ويوجد هناك أيضا نوع مجهز بقضيب كروي قابل للخلع لمن يرغب في الحفاظ على مظهر سيارته بدون تجهيزة الجر.

وأضاف نيمان أنه يجب دائما خلع القضيب الكروي عند عدم استخدام تجهيزة الجر، حتى لا يتعرض للأضرار المتعلقة بالطقس، كما أوصى بوضع سدادة في فتحة أنبوب التركيب، حتى لا تعلق بها أية رواسب.

وفي حالة وقوع تصادم خلفي لابد من فحص تجهيزة الجر في إحدى الورش الفنية المتخصصة، وقد ينتج عن التصادم الخلفي أضرار لا تجعل تجهيزة الجر تثبت في مكانها بشكل كامل. ويمكن أن تلحق تلفيات أيضا بتجهيزة الجر بسبب سوء الاستخدام؛ نظرا لأن مثل هذه التجهيزات ليست مصممة لإنقاذ المركبات الأخرى أو اقتلاع جذور الأشجار.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات