منفذ شات الخليج

  • موقع جزيرة المالديف

    موقع جزيرة المالديف تعدُ حالة الطقس العامة معتدلة نسبيا في المالديف تُعرف جزر المالديف بأنّها عدّة جزر صغيرة تأتي على شكل أرخبيل والتي شكّلت في مجموعها جمهوريّة […]

    المزيد
  • موقع جزيرة كوبا

    موقع جزيرة كوبا يوجد موقع جزيرة كوبا ضمن المنطقة الواقعة بين المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي تعتبر جمهورية كوبا من الجزر التابعة لمنطقة البحر الكاريبي حيث تتكوّن الجمهورية من جزيرتين، […]

    المزيد
  • جزر الكناري في المغرب

    جزر الكناري في المغرب تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي جزر الكناري هي عبارة مجموعة تقع في المحيط الأطلسيّ مقابل السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا تابعةً لدولة […]

    المزيد
  • عاصمة جزر القمر

    عاصمة جزر القمر تعتبر جزر القمر من الدول المميزة من حيث موقعها الاستراتيجي جزر القمر Union of the Comoros، ويُطلق عليها رسميّاً مسمى الاتحاد القمري، تتألّف […]

    المزيد
  • جغرافية جزر موريشيوس

    جغرافية جزر موريشيوس تصل المساحة الجغرافية الإجماليّة لجزر موريشيوس إلى 2040 كم² تعتبر موريشيوس من الجزر صغيرة الحجم والتي توجد في وسط المحيط الهندي، تبعد عن منطقة […]

    المزيد
   

مدينة تياندوشينغ في الصين

تتميز باريس بعدد من المناظر الأثرية الرائعة والمناظر الخلابة والأبنية العظيمة، وإحدى هذه المناظر البناء العظيم وهو ما يسمى برج إيفل.

وبرج إيفل هو من أشهر معالم فرنسا السياحية منذ آلاف السنين حيث أن شكله مميز جدًا ومبنى ضخم ورائع.

(تياندوشينغ) النسخة الصينية من مدينة باريس
(تياندوشيتغ) هي أحد ضواحي مدينة (هانغرو) التي تقع في الصين، وهذه البلدة تبلغ مساحتها قرابة 31 كم مربع، وتمتاز هذه المدينة بالمباني الشاهقة والمباني الفخمة جدًا، ومدينة (تياندروشيتغ) تشبه باريس بدرجة كبيرة جدًا وهي نموذج منها بما تحتوي عليه من مباني ومساحات خضراء وطرق لدرجة أنها تشبهها حتى في وجود برج إيفل.

ولكن هذا برج إيفل المقلد من الصين وقد يبلغ ارتفاعه حوالي 100 متر بمعنى أنه تقريبًا ثلث ارتفاع برج إيفيل الأصلي الموجود في فرنسا.

سحر مدينة باريس بالنسبة للصينين
عندما يزور الصينيون مدينة عريقة كمدينة باريس عاصمة فرنسا فإنهم يصابون بحالة من الانبهار تصل إلى حد الهوس والجنون من هذه المدينة، ولذلك قاموا بعمل مدينة تشبه مدينة باريس بشكل كبير وهي مدينة (تياندوشيتغ)، وهذه المدينة أصابت الصينيون بما يسمى “متلازمة باريس” التي جعلت من هذه المدينة نسخة مشابهة جدًا لمدينة  باريس.

فقد قاموا بنحت التماثيل بدرجة تشابه كبيرة جدًا مع التماثيل الموجود في باريس، وكذلك بناء الكثير من الأبنية الشاهقة بنفس شكل أبنية مدينة باريس، حتى الطعام في مدينة (تياندوشيتغ) أصبح مختلف عن باقي مدن الصين فهو يأخذ الطابع التقليدي لمطاعم باريس وما تحتويه من أطعمة ومشروبات وأسلوب خدمة وغيرها.

وقد بذل الصينيون لجعل مدينة (تياندوشيتغ) مستقطب سياحي في نفس جودة باريس لأنه بلدة تشبه باريس لدرجة كبيرة، ولكن إذا لاحظنا جودة التماثيل والمباني والأبنية التي قاموا بتشيدها أهل مدينة (تياندوشيتغ) هي ليست بنفس الدقة لأبنية وتماثيل ومباني مدينة باريس الحقيقية.

فإذا حاولت أن تجد فروق بين المدينتين فستشعر أن مدينة (تياندوشيتغ) مدينة تقليد للأصل ولكن ليست شيء أصلي أصيل منذ قديم الزمان مثل مدينة باريس.

وهذه المدينة يزداد عدد سكانها كل سنة بشكل سريع عن السنة التي قبلها مع أنها مدينة جديدة جدًا لكن وصل عدد سكانها إلى ما يقارب من 30 ألف نسمة.

متلازمة باريس التي تحدث للصينين
بالطبع أي شخص صيني عندما يزور مدينة فرنسا فلابد وأن يتوجه لمدينة باريس العاصمة، وقد شاهد الصينيون هذه المدينة في العديد من أفلام هوليوود،ولكن هم شاهدوا باريس من رؤية الأفلام والإعلانات التي تحتوي على نساء ذو طابع خاص يرتدين ملابس أنيقة.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات