منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

نبذة عن مدينة ريجينا الكندية

مدينة ريجينا في كندا هي مدينة حيوية، فيها من النشاط ما يجمع جميع المجالات الثقافية و الفنية في الموسيقى و المسرح و الرقص، و تقدم كل هذه الفنون بدعم من قسم الفنون الجميلة في جامعة ريجينا، التي يوجد بها كليات الموسيقى و المسرح و الفنون.

نبذة عن مدينة ريجينا الكندية
ريجينا هي عاصمة مقاطعة ساسكاتشوان بدولة كندا ، و تعد مدينة ريجينا هي ثانى اكبر مدينة فى المقاطعة بعد مدينة ساسكاتون و هي أيضا المركز الثقافى و التجارى لجنوب ساسكاتشوان، و كانت ريجينا سابقا هي مقر حكومة الأقاليم الشمالية الغربية، و التي كانت مؤلفة من المقاطعات الحالية ساسكاتشوان و ألبرتا و منطقة أسينيبويا.

و كانت المدينة سابقا تحمل اسم واسكانا، و لكن تم تسميتها باسم مدينة ريجينا في عام 1882، و كلمة ريجينا تعني الملكة في اللغة اللاتينية، و قد سميت المدينة بهذا الاسم تكريما للملكة فيكتوريا، و هذا القرار اتخذته ابنة الملكة فيكتوريا الأميرة لويز، التي كانت زوجة الحاكم العام لكندا، مركيز لورن.

المزارات السياحية في ريجينا الكندية
جامعة ريجينا في كندا: كانت فرقة ريجينا فايف التي اشتهرت بشدة في الخمسينيات من القرن الماضي من خريجي جامعة ريجينا، و كانت الجماعة كثيرا ما تكون مصدر جذب للمواهب ليدرسوا فيها الفنون، و في يوم من الايام كان معرض ماكنزي للفنون مقاما داخل حرم الجامعة.

أوركسترا ريجينا سيمفوني: هي أقدم فرقة أوركسترا في كندا، و تعمل في مركز ساسكاتشوان للفنون، و الذي يطلق عليه الان مركز كونيكسوس للفنون، و تقوم الفرقة الموسيقية بعمل حفلات موسيقية يقدمها موسيقيين.

معهد ريجينا كونسيرفاتوري للموسيقى: يوجد هذا المعهد الآن في جناح إقامة الفتيات السابق في مبنى كلية ريجينا، و تشمل المهرجانات السنوية في ريجينا مهرجان كاثدرال فيلاج أرتس فستيفال؛ و مهجان كرافين جامبوري؛ و مهرجان ريجينا الشعبي؛ و مهرجان ملكة مدينة الكبرياء؛ و مهرجان قوارب التنين في ريجينا.

متحف الفسيفساء: أقامه مجلس ريجينا للثقافات و الذي تم اعتباره من هيئة التراث الكندي على أنه العاصمة الثقافية لكندا في عام 2004م.

مهرجان المواهب: يقام في مدينة ريجينا مهرجان كيوانيس الموسيقى السنوي، و الذي  يتيح للمواهب الموسيقية فرصة تحقيق احلامهم و الحصول على شهرة كبيرة على الصعيد الوطني.

المعرض الزراعي الصيفي: تم إنشاؤه لأول مرة في المدينة في عام 1884م، و كان يسمى وقتها باسم رابطة أسينيبويا الزراعية، ثم في منتصف الستينيات و حتى عام 2009م تم تغيير الاسم إلى أيام بافلو.

مكتبة ريجينا العامة: و هي مكتبة كبرة و لها تسعة فروع، و من ضمن المرافق التابعة لها مسرح ربل السينمائي الذي يقدم افلا السينما المحلية، و فيها ايضا معرض دنلوب للفنون، و تقدم خدمات محو الأمية، و تضم المكتبة ايضا معرض ماكنزي للفنون في مركز واسكانا.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات