منفذ شات الخليج

  • ما هي حموضة المعدة

    ما هي حموضة المعدة أحد الأسباب الشائعة لمرض الإرتجاع الحمضي هو شذوذ في المعدة تُسمّى كذلك بالحَرَقة، وهو شعور مُزعج يتمثّل بالإحساس بالحَرَقة أو بالحموضة […]

    المزيد
  • ما هي أعراض الفتاق في البطن

    ما هي أعراض الفتاق في البطن أي مرض أو فسيولوجية معينة تزيد من الضغط داخل لبطن تزيد من احتمال الإصابة بالفتاق يُعرف الفتق بأنّه بروز قطعة […]

    المزيد
  • علاج الإسهال والمغص

    علاج الإسهال والمغص المغص هو الألم الذي يصيبنا في منطقة البطن في بعض الأحيان يشعر الشخص باضطراب في المعدة أو البطن ويكون هذا الأمر مزعجاً […]

    المزيد
  • العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم

    العلاج الأولي لمشكلة عسر الهضم يعتمد علاج عسر الهضم على أسباب حدوثه  تعتبر المشاكل الصحيّة التي تُصيب الجهاز الهضمي واحدة من أكثر الاضطرابات الصحيّة […]

    المزيد
  • أسباب برد المعدة

    أسباب برد المعدة برد المعدة هو مصطلح شائعٌ يستخدم في التعبير عن التهابِ المعدة والأمعاء والبرد كما أسلفنا من الأمراض التي لا تنتشر طوال العام، […]

    المزيد
   

بوشكاش ينهى معركة بعاهة مستديمة في كأس العالم 1954

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

شهدت مباراة الدور ربع النهائى من مونديال كأس العالم سويسرا 1954 بين البرازيل والمجر، أكبر نسبة حضور جماهيرى بين مباريات البطولة وقتها، حيث حضرها 50 الف متفرج باعتبارها مباراة نهائى مبكر بين عملاقا الكرة العالمية فى ذلك التوقيت.

وقدم المنتخبان أداءً مذهلًا خلال الشوط الاول من المباراة، وتقدمت المجر بهدفين فى أول 8 دقائق من المباراة رغم غياب نجمهم العظيم بوشكاش للإصابة.

ولكن الشوط الثانى، شهد لعب عنيف للغاية من الجانب المجرى، ليرد لاعبو البرازيل بلعب يتناسب مع المنافس المتقدم بهدفين.

واحتدت أعمال العنف بعد احتساب حكم المباراة الانجليزى ارثر ايلليس ضربة جزاء مشكوك فى صحتها ضد منتخب البرازيل ليسجل منها المجريين هدفهم الثالث.

وتطورت الأحداث بشدة ليتبادل بوجيك ونيلتون سانتوس اللكمات فطردهما حكم المباراة، ولكنه لم يدرك أنه سيشعل المعركة بشكل أكبر بطردهما.

وبلغ غضب البرازيليين لذروته عندما سجل المجر الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقتين، بالإضافة إلى طرد لاعبهم همبرتوتوزى.

وبعد انتهاء المباراة بفوز المجر بنتيجة 4-2، نشبت معركة شرسة بين لاعبى الفريقين، واقتحمها الطاقمين الفنيين والإداريين والمصورين أيضا.

واستخدم اللاعبون الاحذية والزجاجات الفارغة فى المعركة الشرسة التى دارت عقب المباراة، وقيل ان الأسطورة بوشكاش الذى غاب عن المباراة للإصابة قد شارك فى المعركة واعتدى على مدافع البرازيل بينيرو بزجاجة ليصيبه بعاهة مستديمة بجرح غائر فى وجهة بطول 10 سم.

مما دفع البرازيليين للجنون وقطعوا التيار الكهربائى عن غرفة ملابس المجر واعتدوا بقسوة عليهم، وتسببوا فى إصابة جميع أعضاء المنتخب المجرى بجروح عميقة، ولم يسلم جوستاف شيبيش نائب وزير الرياضة من العدوان اذ فتح المعتدون وجهة بآلة حادة.

وانتهت المعركة بعد تدخل المسئولين ورجال الشرطة لفض الاشتباك وتم الصلح بينهما ولم يتقدم اى منهما بالشكوى.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات