دخول الشات الكتابي

   

تعرف على رسالة موسولينى التى دفعت الطليان لخطف لقب مونديال 38

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

اختيرت فرنسا لاستضافة النسخة الثالثة من مونديال كأس العالم عام 1938، وتسبب هذا القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حالة الغضب في القارة اللاتينية، نظرًا لأن النسخة التى سبقتها استضافتها إيطاليا، فاعتقد سكان أمريكا الجنوبية بأن فيفا يتحيز للقارة الأوروبية، ونتيجة لذلك لم تشارك الأوروجواي، والأرجنتين في منافسات البطولة.

ونتيجة لغياب أوروجواى والأرجنتين وإسبانيا أيضا التى غابت نتيجة للحرب الأهلية، كان المنتخب الإيطالى حامل اللقب حينها، هو المرشح الأول للتتويج بالبطولة.

وبالفعل وصل المنتخب الإيطالى لنهائى البطولة، أمام المجر، وأثيرت شائعات حينها أن موسوليني رئيس الوزراء الإيطالى حينها، أرسل رسالة للاعبي منتخب بلاده، هددهم فيها قائلا “النصر أو الموت”، ولكن لاعبي المنتخب الإيطالي خرجوا عقب المباراة لنفى تلك الشائعات وأكدوا أن رئيس وزراء إيطاليا حفزهم دون تهديد.

وانتهت بالفعل المباراة النهائية بتتويج الطليان باللقب على حساب المجر، بعد فوز مذهل بنتيجة 4-2،  ليصبح المنتخب الوحيد الذي يحقق اللقب العالمي في نسختين متتاليتين في تاريخ المونديال.

التعليقات مغلقة.

أحدث التعليقات