Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » السياحية في ميونخ
جديد الموقع
السياحية في ميونخ

السياحية في ميونخ ميونخ هي واحدة من أهمِّ المدن الألمانية على الإطلاق تُعتبر ميونخ من أكثر المدن الألمانيّة ازدهاراً وشهرةً، فهي تحتلّ المرتبة الثالثة من حيث الحجم من بين المدن الألمانيّة، وتقع مدينة ميونيخ في جنوب ألمانيا على نهر إيسار، وقد اكتسبت شهرةً ومكانةً مميزةً بين الدول الأوروبيّة؛ نتيجة موقعها الاستراتيجيّ في وسط القارة الأوروبيّة مما جعلها ممراً ومقرّاً للأوروبيين في تجارتهم، ويعتبِر البعض ميونيخ العاصمة الخفيّة للدولة الألمانيّة لأهميتها.

يمتاز المناخ في ميونيخ بأنّه قاري؛ نظراً لقربها من جبال الألب، كما أنَّ الهطول فيها مرتفع، وتهب عليها رياح الفون التي من الممكن أن تنقل درجات الحرارة من الباردة جداً إلى الدافئة جداً خلال ساعاتٍ قليلةٍ، ويُعتبر الصيف معتدل الحرارة، ونظراً إلى هذا المناخ انتشرت السياحة الموسميّة في البلاد.

أهم المواقع السياحيّة في ميونيخ

ميدان ماريا

يقع هذا الميدان في قلب مدينة ميونيخ، ويحتوي على الكنائس والمباني القديمة رائعة الجمال، لذلك لا بدّ للسائح المغرم بالأشياء القديمة أن يزور هذا الميدان للتمتع بالإرث الذي وُجِد منذ 100عام.

فيكتوالينمارت وسوق المواد الغذائية

ويقع هذا السوق قريباً من ميدان ماري، ويُعدّ هذا السوق من الأسواق اليوميّة في مدينة ميونيخ، حيث يوجد فيه أكثر من 140 كشكاً ملوناً جميلاً، كما توجد الكثير من الأسواق الفريدة التي تقدِّم مجموعةً كبيرةً من الأطعمة الطازجة والأطعمة المحليّة.

المتحف الألماني

يمتاز المتحف الألمانيّ في ميونيخ بأنّه من أكبر المتاحف العالميّة المختصة في العلوم والتكنولوجيا، كما يحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف التاريخيّة، حيث يمكن رؤية السيارة الأولى وأول الدينامو الكهربائي وغيرها من الاختراعات العلميّة.

حديقة النباتات

تحتوي هذه الحديقة على 14 ألف نوع من النباتات، وتوجد الكثير من هذه الأنواع الغريبة التي تشاهد لأول مرة، وقد تم بناء هذه الحديقة المميزة عام 1914م ويتم الاعتناء بها بشكلٍ جيد ومميَّز.

حديقة الحيوانات

لقد كانت حديقة الحيوانات في ميونيخ من أول الحدائق التي توفِّر للحيوانات بيئةً طبيعيّةً لتنمو بطريقةٍ صحيحةٍ، وقد تم بناؤها عام 1911م، لذلك فلا بدّ لكل محبي التنوّع ومشاهدة الأنواع النادرة من الحيوانات زيارة هذه الحديقة.

قصر الإقامة في ميونيخ

يُعدّ هذا القصر من أحد أفضل المتاحف التي تمتاز بهندسة البناء والتصميم الأوروبي، حيث بُنيت المباني القائمة على القصر في عام 1385م، كما توجد الحدائق الجميلة والأثاث العتيق وأنواع الفن المختلف والخزف والنسيج الذي يدلّ على العصر الكلاسيكي الجديد والباروك والروكوكو.

كما توجد العديد من المطاعم المشهورة في مدينة ميونيخ، مثل مطعم راتسكلر، ومطعم اوغوستينر كيلير، ومطعم هوفر، وكلها تقدِّم الوجبات الغذائيّة المتنوعة.