Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » كيفية القضاء على التجاعيد
جديد الموقع
كيفية القضاء على التجاعيد

كيفية القضاء على التجاعيد من أبرز المشكلات التي تواجه النساء و الرجال يولّي العديد من الناس اهتماماً كبيراً في العناية بمظهرهم الخارجي خصوصاً ما يتعلق بإطلالة الوجه وتألقه الدائم ويحاولون جاهدين الحفاظ على نعومته و خلوه من الشوائب المتعددة كالحبوب والتجاعيد والبثور والبقع التي تفسد عليهم سعادتهم ، و تقلّل من رغبة الجنس الآخر تجاههم ، وبالتالي تفقدهم ثقتهم بأنفسهم .

و رغم أنّ أغلب النساء من مختلف الأعمار تحاول إخفاء مشاكل البشرة باستخدام مستحضرات التجميل المتنوعة ، بوضعها يومياً إلا أن هذه الطريقة قد تخفي المشاكل البسيطة ، لكنها عاجزة عن إخفاء تجاعيد البشرة التي تظهر نتيجة التقدم بالسن أو ضغوطات الحياة المختلفة أو نتيجة عدم اتباع أنظمة التغذية الصحية التي تحافظ على المظهر الصحي المطلوب للبشرة .

ومن المعروف أن المحافظة على شباب البشرة وجمالها لا يأتي من فراغ وإنما يعتمد على العديد من السلوكيات التي يجب على الشخص اتباعها بشكل مستمر حتى يضمن بشرة صحية جميلة وشابة .

لكن كيف يمكن لأي منا الحفاظ على بشرته خالية من التجاعيد

نصائح للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

  1. شرب كميات كافية من المياه يومياً وخصوصاً على الريق ، بعدد أكواب لا يقل عن 8 يومياً حتى نحفظ البشرة من الجفاف الذي يسبب ظهور التجاعيد المبكرة
  2. تجنب تدخين السجائر والأرجيلة التي تزيد نسبة ظهور التجاعيد بشكل مضاعف ومبكر ، حيث أظهرت الدراسات الطبية وجود علاقة وطيدة بين ظهور التجاعيد وبين التدخين .
  3. شرب الكحول يؤثر أيضاً على سرعة ظهور تجاعيد الوجه.
  4. ممارسة الرياضة باستمرار والحركة الدائمة التي تحافظ على صحة البشرة وتحرك الدورة الدموية
  5. تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر المعذية للبشرة كالمعادن والفيتامينات ، مع التركيز على الفواكة والخضراوات التي تمنح الجسم كميات وافرة من الألياف المفيدة لصحة البشرة وسلامتها وخلوها من التجاعيد .
  6. استخدام ماسكات الوجه المختلفة والتي تعيد للبشرة صحتها وتألقها ونضارتها ، كماسك خميرة البيرة مع اللبن أو ماسك اللبن أو ماسك النشا وماء الورد ، والتي تنعش البشرة وتحفظها من التجاعيد غير المرغوبة .
  7. الإبتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات النفسية التي تعجل من مظاهر الشيخوخة والتي تبدأ بظهور التجاعيد المبكرة على الوجه .
  8. استخدام الماء الفاتر المائل للبرودة عند غسل الوجه يومياً لأنه يساعد على شد البشرة ، حيث ثبت أن غسل الوجه بالماء الدافء المائل للسخونة يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور تجاعيد عليها .
  9. مسح الوجه بعصير الليمون بعد غسله باستخدام القطن ، لأنه مضاد لظهور التجاعيد ويعمل على شد البشرة .
  10. فرك الوجه بمحتويات كبسولات فيتامين E المتوفرة لدى الصيدليات مع التركيز على المناطق المتجعدة في الوجة بين الحاجبين وحول الفم وجانب العينين والرقبة .