Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » نصائح للتخلص من الغثيان
جديد الموقع
نصائح للتخلص من الغثيان

نصائح للتخلص من الغثيان عن طريق الادوية يُعتبر الغثيان من أكثر المشاكل أو الاضطرابات التي تصيب نسبة كبيرة من الناس، وتحديداً عند النساء وخاصة في فترات الحمل الأولى، لذلك تبدأ المرأة بالبحث عن خطوات ووسائل تساعد على التخلّص من هذه المشكلة؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز وأهم العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على إيقاف الغثيان.

كيفيّة إيقافه

  • الحامض: وهو من أكثر المواد الطبيعيّة المطهّرة، والتي تعمل كمادة مضادة للغثيان، ويمكن تناوله بعد إذابته في الماء، ومن ثم شربه ويُفضّل أن يكون بارداً، كما ويمكن تناول قطعة من الليمون الحامض طازجة كما هي بعد تقشيرها، كما يمكن استخدامه عن طريق استنشاقه بعد تركيزه باستخدام منديل لتغطيته، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من غثيان وتحديداً في الصباح يمكنهم التخلص منه من خلال إضافة القليل من العسل إليه.
  • الزنجبيل: وهو من أفضل البهارات والتوابل التي تساعد على التخلص من العديد من المشاكل الصحيّة، بحيث يتم استخدامه إمّا من خلال تناول جذوره المطحونة مباشرة، كما يمكن استخدامه بعد غليه في الماء، ونقعه لمدة تصل إلى خمس دقائق، ومن ثم تناوله على شكل زهورات، فهو يساعد على التخلّص من الغثيان الذي يصاحب الحمل، كما يعالج الكثير من الاضطرابات الهضميّة، فيحسّن من عملية الهضم من خلال إنتاجه للعصارة الصفراء.
  • الزيوت المركزة: فهي من أكثر الزيوت الطبيعيّة فاعليةً في التخلص من المشاكل الهضميّة كالمغض والغثيان، ويتم استخدامها لمثل هذه الأغراض من خلال إضافة بضع نقاط منها، وخلطها مع الطرخون والسكر، ومن ثمّ تناولها بعد كل وجبة غذائيّة، ولكن يُفضّل عدم تناولها من قبل الحوامل أو الأولاد الذين لم يتجاوزا الست سنوات.
  • النعناع: يساعد أيضاً في علاج الكثير من المشاكل الهضميّة، وتحديداً ما يتعلّق بتصريف المصران، إضافةً إلى قدرته على التخفيف من الغثيان، ويتم استخدامه إمّا من خلال استنشاق رائحته أو غليه في الماء، ومن ثم شربه بعد نقعه لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله، كما ويُفضّل ألّا يزيد عدد الأكواب عن ثلاثة أكواب يومياً.
  • الزهورات: وهي من أفضل الأعشاب الطبيعيّة التي تساعد على تحسين الهضم، كما أنّها تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات والمغص، وبالتالي تساعد على التخلص من الغثيان الذي ينتج من أسباب تتعلّق بسوء الهضم.
  • الخل: وهو من أفضل العلاجات الطبيعيّة وله فوائد كثيرة ومنها علاجه الغثيان، ويمكن تناوله من خلال إضافة كميّة من الماء إليه، أو إضافته إلى الطعام.