Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » أخطر مدن فى العالم
جديد الموقع
أخطر مدن فى العالم

أخطر مدن فى العالم  حيث يحرص كل شخص منا على العيش في سلام واستقرار وأمان، ولاشك أن ذلك أبسط حقوق الإنسان في هذا العالم، ورغم ذلك هناك العديد من المدن التي لا يتوفر بها ضمانا للحياة بسلام، إذ تواجه العديد من المشكلات بسبب الفقر، والتقلب السياسي، وعدم المساواة، وانعدام الأمن والحرية والإرهاب، والخلاف بين الدول، مما جعل الوضع أسوأ، وأصبح من الأفضل تجنب هذه المدن، وأخذ الاحتياطات اللازمة إذا كانت هناك ضرورة لزيارتها، إليك في القائمة التالية تسع مدن هي الأكثر خطورة في هذا العالم.

1- كيب تاون “جنوب أفريقيا”

كيب تاون هي عاصمة مقاطعة كيب الغربية، والمدينة الأكثر ازدحاما بالسكان في جنوب أفريقيا، تشتهر بتعدد الثقافات نتيجة كثرة المهاجرين إليها، وتعتبر مكانا شعبيا للسياح؛ بسبب قربها من المحميات الطبيعية، لكن رغم ذلك تعاني من الفقر، والاضطرابات الاجتماعية، وارتفاع معدل الجرائم، والاعتداءات الجنسية، والسرقة والقتل؛ لذلك تعد واحدة من المدن الأكثر خطورة في العالم خاصة ليلا.

2- نيروبي “كينيا”

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
تعتبر “نيروبي” عاصمة كينيا، وأكبر مدنها، لكن رغم تميزها في العديد من المجالات، إلا أنها تواجه العديد من المشكلات، إذ ترتفع معدلات الجرائم في الشوارع بشكل لا يصدق، ويعد السفر أثناء الليل من أخطر الأشياء التي قد تفعلها في نيروبي، ومن الممكن التعرض لعمليات السطو والنهب والقتل في أي وقت.

3- كراتشي “باكستان”

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
كراتشي هي أكبر مدينة في باكستان، وعاصمة إقليم السند، والعاصمة السابقة لباكستان، يبلغ عدد السكان ما يقرب من 23 مليون نسمة، تشتهر بميناء كراتشي، وميناء ابن قاسم، لكنها تواجه العديد من المشكلات، إذ تشهد اضطرابا سياسيا، وزيادة معدلات الجرائم من القتل والخطف والإرهاب، والتفجيرات الانتحارية، مما يجعل الحياة بها خطيرة جدا، وقد بدأت وكالات إنفاذ القانون محاربة الإرهاب، وخفض معدل الجريمة بها.

4- صنعاء “اليمن”

تواجه مدينة “صنعاء” عاصمة اليمن حالة من التشتت، وعدم الاستقرار، والاضطراب السياسي، بسبب وجود الجناح اليمني لتنظيم القاعدة، وقد بدأت عمليات اغتيال المسؤولين بشكل مستمر، ويقف الناس ضد الرئيس السابق على عبدالله صالح، وما يزال الوضع صعبا، وخارج نطاق السيطرة تماما.

5- بغداد “العراق”

بغداد عاصمة العراق، يبلغ عدد سكانها أكثر من سبعة ملايين نسمة، واجهت أسوأ الأوقات بسبب الحرب الأهلية في العراق، وآخرها تدمير المدينة من قبل القوات الأمريكية بين عامي 2003م إلى 2011م، فضلا عن إطلاق النار، والتفجيرات، فقد مزقتها الحرب تماما، مما أجبر الكثير من السكان إلى الانتقال من بغداد؛ لذلك تعد من أكثر المدن خطورة في العالم، وما تزال غير آمنة.

6- كراكاس “فنزويلا”

تقع “كراكاس” شمال فنزويلا، وتعد عاصمة فنزويلا، وأكبر مدنها، وأكثرها خطورة بسب زيادة معدلات القتل والإرهاب يوميا، بالإضافة إلى السرقة والاتجار بالمخدرات، مما يجعلها وجهة غير مرغوب بها بالنسبة للزوار، وهي الآن تحت رقابة مشددة من قبل وكالات إنفاذ القانون والشرطة.

7- غواتيمالا “جمهورية غواتيمالا”

غواتيمالا هي عاصمة جمهورية غواتيمالا، وأكثر المدن ازدحاما بالسكان، تشتهر بزيادة معدلات الجرائم، وتهريب المخدرات، وجرائم القتل الجماعي، والخطف، والسرقة المستمرة، والاعتداءات الجنسية، وقد حاولت قوات الأمن الحد من هذه الجرائم لكنها ما تزال غير آمنة.

8- سيوداد خواريز “المكسيك”

تعتبر “سيوداد خواريز” عاصمة غير رسمية للمكسيك، ومن الأماكن الأكثر عنفا في العالم، تشتهر بتهريب المخدرات، والشرطة الفاسدة، لا يوجد أمان، وتزداد معدلات الخطف والمفقودين بشكل مستمر، بالإضافة إلى اغتصاب النساء، وقد فشلت الحكومة تماما في الحد من هذه الجرائم.

9- كابل “أفغانستان”

تعد “كابل” عاصمة أفغانستان، وأكبر مدنها، تقع في الجزء الشرقي من البلاد، يبلغ عدد سكانها 4.4 مليون نسمة، دمرت المدينة، وقتل الآلاف من السكان خلال الحرب الأهلية بين عامي 1992 و1996م عن طريق الاتحاد الروسي، انتهت الحرب عام 2001م، لكنها ما تزال خطيرة وغير آمنة بسبب وجود “طالبان” التي تشارك في عمليات الاختطاف، وقتل الأبرياء، والإرهاب