Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » شاهدوا أغلى قطط فى العالم
جديد الموقع
شاهدوا أغلى قطط فى العالم

شاهدوا أغلى قطط فى العالم بداخل الكثير من المنازل ربما تجد قطا يتعامل وكأنه أحد أفراد المنزل أو أكثر، وفي الغالب اشترته تلك العائلة لعشق جميع أفرادها القطط وخاصة الأطفال منهم، ولكن عاشقي القطط هؤلاء سيرون ذلك القط الجميل الذي يدللونه كثيرا وكأنه قط شوارع عقب اطلاعهم على تلك القائمة التي تضم أغلى القطط سعرا في العالم لسلالتها النادرة.

إليك قائمة تضم  سلالات للقطط هي الأعلى سعرا حول العالم.

1 – القط البريطاني- قصير الشعر

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


تتميز تلك الهرة البريطانية التي يبلغ متوسط سعرها 500 دولار بشعرها القصير للغاية، وسعرها الباهظ يأتي نتيجة لشكلها الجذاب وذكائها الشديد، بالإضافة لنشاطها وحنيتها الزائدة، وتعتبر تلك القطط من الأحجام المتوسطة التي يتراوح وزنها بين 4 – 9 كيلو جرام، نظرا لعظامها الكثيفة وعضلاتها القوية، ويتراوح عمر تلك القطط بين 14 إلى 20 عام.

2 – القط الاسكتلندي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
اكتشفت تلك القطط الاسكتلندية لأول مرة على يد “ويليام روس” عام 1961 بالقرب من مزرعته، وظل شكلها في التطور حتى وصلت للشكل التي هي عليه الآن، تتميز تلك القطط بالأذن المطوية والعينان الدائريتان وتعتبر من القطط المكلفة للغاية، بحيث يتراوح سعرها بين 200 إلى 3000 دولار أمريكي.

3 – القط الفرعوني

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
تتميز تلك القطط الفرعونية النادرة بأنها ضمن الفصائل التي لا تملك شعر على جسدها، كما تنفرد أيضا بتلك العينين الكبيرتين التي تشبه الليمون، وهذه القطط من الفصائل ذات العمر القصير لذلك فهي نادرة للغاية، فمن الغريب أنها يمكن أن تموت إذا لم يهتم بها صاحبها وتجاهلها فهي تحب الاهتمام من قبل صاحبها، وتباع تلك الفصيلة النادرة بسعر غالي يتراوح بين 300 و 3000 دولار.

4 – القط الروسي

يرغب الكثيرون في اقتناء ذلك النوع من القطط داخل منازلهم لتميزها بالحنية والرقة، كما يعشقها الأطفال أكثر لأنها تحب القفز واللعب والاستمتاع بالحياة، ولتلك الأسباب يشتريها الكثيرين رغم اعتبارها من أغلى قطط العالم، حيث يتراوح سعرها ما بين 300 و 4000 دولار أمريكي.

5- قط البيتربالد

يتميز قط البيتربالد “Peterbald” بعيون لوزية جميلة من دون رموش، وتشبه البيتربالد القطة الفرعونية في قلة الشعر، لكنها تختلف في جسدها النحيل وعضلاتها القوية أكثر، وتملك تلك الفصيلة من القطط صفات مميزة تجعل سعرها مرتفع، حيث يبلغ 1200 دولار وربما يصل إلى 5000 دولار.

6 – الشيرازي أو الفارسي

يفضل الكثيرون تربية القطط الفارسية داخل المنزل لما لها من شكل جذاب وساحر، حيث تمتاز بالشعر الطويل الذي يغطي جسدها بالكامل ولونها الأبيض، وتنتشر تلك الفصيلة داخل البيوت على الرغم من ارتفاع سعرها وتصنيفها ضمن القطط باهظة الثمن حول العالم، حيث يتراوح سعرها بين 500 و 5500 دولار.

7- Allerca Hypoallergenic

سميت تلك الفصيلة باسم Allerca Hypoallergenic نسبة إلى مكتشفها وهو عالم يدعى أليركا، ولقيت رواجا كبيرا عقب اكتشافها حتى وضعت ضمن قائمة القطط الأعلى سعرا حول العالم، حيث يبلغ متوسط سعرها 6000 دولار أمريكي، وفي العادة تختلف أحجام وأوزان تلك الفصيلة بحسب طريقة معيشتها ونوعية طعامها.

8 – القط البنغالي

تعتبر القطط البنغالية من أضخم القطط التي تربى بالمنزل، حيث يتراوح وزن القط البنغالي الذكر ما بين 5 إلى 7 كيلو جرامات، أما الأنثى فيتراوح وزنها بين 4 و 6 كيلو جرامات، وتتميز تلك الفصيلة بالشبه الكبير بينها وبين النمور لذلك يعيش معظمها في الأدغال، ويبلغ سعرها أحيانا 25000 دولار أمريكي، وهو ما جعلها تحتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغلى القطط في العالم .

9 – قط السافانا

تتميز قطط السافانا بالذكاء الشديد، حيث تعتبر أكثر القطط ذكاء في عائلة السنوريات، كما أنها وفية جدا لمالكيها مثل الكلاب، لذلك تحتل تلك الفصيلة المركز الثاني بين قائمة القطط الأغلى في العالم، حيث يبدأ سعرها من 1500 دولار وتصل إلى 50000 دولار، وتتواجد بكثرة في أمريكا بسبب حب سكان أمريكا الشمالية لتلك الفصيلة وتفضيلهم اقتنائها.

10 – قط آشيرا

تحتل قطط الآشيرا المرتبة الأولى بين الفصائل الأعلى سعرا في العالم، وذلك نظرا لندرتها فهي قطط هجينة تتواجد غالبا في أفريقيا، كما أنها رائعة وذكية، بالإضافة لأنها مخلصة جدا ومحبة، ولهذا يفضل الكثيرون الاحتفاظ بها في منازلهم نظرا لخواصها الفريدة، وهو ما جعل متوسط سعرها يبلغ حوالي 15000 دولار وقد يصل إلى 100000 دولار.