Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/page-views-count/page-views-count.php:77) in /home/bn5l/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/counter.php on line 292
 شات الخليج|شات الخليج للجوال|شات الجوال|شات كتابي|شات خليجي2 » مواصفات فولكس واجن T-Roc 2018
جديد الموقع
مواصفات فولكس واجن T-Roc 2018

خلال شهر مايو الماضي طرحنا هذا السؤال ” هل نرى فولكس واجن T-Roc في الاسواق 2018 ؟ ” و في هذا التوقيت لم يكن لدينا اي ادلة على ذلك سوى بعض الصور التسريبية للسيارة اثناء نقلها و عمل بعض الاختبارات عليها ، اما اليوم فقد قامت شركة فولكس واجن الالمانية بالكشف الرسمي عن السيارة Volkswagen T-Roc 2018 كبداية الجيل الاول منها بتصميم كروس اوفر صغيرة الحجم خمسة ابواب .

البداية كانت في عام 2014 خلال معرض جنيف الدولي للسيارات عندما دشنت فولكس واجن T-Roc وأعلن في هذا التوقيت انها نسخة اختبارية بتصميم كروس اوفر كبيرة الحجم ، و بالطبع في هذه المرحلة لم تعلن الشركة المصنعة – كما هو المعتاد – عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية ، و الان يمكننا ان القول بأن النسخة الاولى منها ستباع خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 و سيكون السوق الاوروبي هو الاول في استقبال السيارة .

منافسين فولكس واجن T-Roc 2018 : 
بما ان فولكس واجن T-Roc 2018 هي واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و الطابع الرياضي فان اقرب منافسين لها هم مازدا CX-3 2018 و نيسان قشقاي 2018 و ذلك لتقاربهم في الحجم و التصميم و ايضا في مواصفات المحرك و الاسعار .

ما المميز في فولكس واجن T-Roc 2018 ؟
اساس شركة فولكس واجن هو الاهتمام بالجوهر مثل مواصفات المحرك و داخلية السيارة و هذا لا يعني انها تهمل التصميم الخارجي ، و لكن في النموذج الحالي كان الاهتمام الاكبر بالجسد الخارجي منها فقد اعطت الشركة اهتمام اكبر لتناسق الالوان فالسيارة تأتي بلونين بدلا من لون واحد فالسقف و عوارض السيارة تأتي بلون بينما باقي الجسد يأتي بلون اخر .

عموما تصميم السيارة يعبر بشكل كبير عن هوية شركة فولكس واجن الالمانية الجديدة و التي اصبحت متوفرة في عدد من السيارات الاخرى مثل فولكس واجن اطلس 2018 ، الشبك الامامي بتصميم مستطيلي يحتوي على شرائح سوداء اللون و يحيط بها اطار من الكروم و يكمل المظهر الرياضي فتحة التهوية الكبيرة بشبك مغزلي في اسفل المصد و المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي صغير الحجم مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد و لا يوجد مصابيح ضباب و انما اطار من انوار ليد .

على جانبي السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل سوى ان المرايا الجانبية بنفس لون السقف و الاطارات ذات تصميم رياضي غالبا بمقاس 18 بوصة ، اما من الجهة الخلفية فيوجد انحدار كبير في زاوية الصندوق الخلفي و الاسطبات كبيرة الحجم بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد بعض اللمسات الكروم اللامع .

داخلية فولكس واجن T-Roc 2018 لم يسبق ان رأيناها في اي من نماذج الشركة الالمانية السابقة ، ففي البداية تم تغير عدادات السرعة بشاشة معلومات الكترونية بمقاس 8 بوصة ذلك بالاضافة الى شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 11 بوصة و تظهر ايضا الخرائط الى شاشة الدركسون ، التابلوه الامامي ذو تصميم انيق حيث نرى تناسق الالوان ايضا في داخليتها التي تجمع ما بين الاسود و الازرق ، و المقاعد ذات تصميم تقليدي و لكن عليها غطاء جلدي انيق .

مواصفات محرك فولكس واجن T-Roc 2018 : 
هذه السيارة غالبا ما ستأتي بنسخة محرك ديزل و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 184 حصان و عزم الدوران 380 نيوتن متر و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.9 ثانية و السرعة القصوى فهي تبلغ 250 كم / ساعة ، و هذا تم الاعلان عنه في التقارير السابقة .